’بيئة’ تُعيد تفعيل الوحدة التوعوية المتنقلة لحملة خريف ظفار

بلادنا الخميس ٢٨/يوليو/٢٠٢٢ ١٠:٥٩ ص
’بيئة’ تُعيد تفعيل الوحدة التوعوية المتنقلة لحملة خريف ظفار

الشبيبة - العمانية 

 أعلنت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" عن استئناف الوحدة التوعوية المتنقلة "أبطال البيئة" نشاطها خلال موسم خريف ظفار 2022، وذلك بالتنسيق مع بلدية ظفار.

وتُعدّ الوحدة إحدى أهم الوسائل الفاعلة التي تسهم في توصيل أهداف "بيئة" المعنية بتعزيز معرفة المجتمع عامة، والأطفال خاصة، بقضايا الاستدامة والحفاظ على البيئة وإدارة الموارد البيئية بشكل أوسع وأكثر بساطة، لا سيما وأن هذه الوحدة تركز في المقام الأول على الفئات العمرية التي تتراوح بين 6 و12 عامًا.

وقال عبدالملك بن سيف الدغيشي- إداري التوعية والتواصل المجتمعي في شركة "بيئة": إنه "سيتم تشغيل الوحدة المتنقلة في ثلاث مواقع مختلفة وعلى مرحلتين: الأولى ستكون في الفترة الصباحية (من الساعة 10:30 صباحًا حتى 2:30 مساءً)؛ أما المرحلة الثانية فستكون في الفترة المسائية (من 5:00 -9:00)". وبالتعاون مع بلدية ظفار، تم تخصيص موقع في منتزه "أتين" لتشغيل الوحدة التعليمية المتنقلة "أبطال البيئة"، حيث تُفعَّل الوحدة يوميًّا في الفترة المسائية من الساعة 5:30 حتى الساعة 9:30.

وبالنسبة لمواقع وجود الوحدة المتنقلة، أوضح الدغيشي أنه "جرى اختيار المواقع التي تحظى بأعلى إقبال سياحي، وبالتالي استهلت الوحدة نشاطها بالظهور في سهل أتين من يوم (22 يوليو)، وستنتقل بعدها إلى ممشى أتين اعتبارًا من اليوم وحتى الـ 7 من أغسطس القادم، لتختتم فعالياتها في حديقة عُوقد في الفترة من الـ 8 حتى الـ 16 من أغسطس القادم.

يُذكر أن الوحدة التفاعلية المتنقلة قد صُممت بصورة تتوافق مع رؤية الشركة التي تستهدف جذب الأطفال كي يكتشفوا بأنفسهم عناصر الاستدامة والاقتصاد الدائري بمفهوم عصري ومختلف، وحتى تستفيد منها الأجيال القادمة. وحرصت "بيئة" على تنويع طُرق وأساليب تلقي الفئات المستهدفة للمعلومات، بين المسموع والمرئي إضافةً إلى الوِرش التعليمية، إذ صُممت جدران الوحدة بموادٍ مُعاد تدويرها توضح قصة قطاع النفايات في الماضي والحاضر. وتشمل الوسائل التعليمية أيضًا شاشات تفاعلية حسية وألعابًا تفاعلية ملموسة تركز على طرق فرز النفايات والخطوات الصحيحة للتخلص منها إضافةً إلى تعريفهم بالخط الساخن (1881) وماهية الاقتصاد الدائري.