إنشاء قاعة متعددة الأغراض لرواد الأعمال بشمال الباطنة

مزاج الأربعاء ٢٠/يوليو/٢٠٢٢ ١٢:١٦ م
إنشاء قاعة متعددة الأغراض لرواد الأعمال بشمال الباطنة

الشبيبة - العمانية

 أنشأ فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة قاعة متعددة الأغراض لبيئة الأعمال، وتُعدُّ الأولى من نوعها لخدمة أصحاب الأعمال والمجتمع لإقامة الفعاليات والدورات والاجتماعات؛ بهدف توفير بيئة مثالية لأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة.

وقال عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة لوكالة الأنباء العُمانية إنّ إنشاء قاعة متعددة الأغراض جاء ضمن الخطط التي وضعها مجلس الإدارة الحالي لتنفيذها لخدمة أصحاب وصاحبات الأعمال وخدمة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بشكل عام وضمن الأولويات التي وضعها فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة.

وأضاف: إنّ إنشاء القاعة جاء لتهيئة بيئة مُحفّزة ومناسبة لإقامة الفعاليات بالمحافظة وإيجاد مكان مناسب لرواد ورائدات الأعمال وتقديم حلقات عمل وبرامج تدريبية متخصّصة في مجال ريادة الأعمال والابتكار وإدارة المشاريع وكل ما يخصُّ عالم المال والتجارة.

وبدأ فرع الغرفة فعليًّا في إطلاق عدد من البرامج التدريبية في القاعة منها برنامج حول دعم وتقديم الاستشارات المالية والاقتصادية والتسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ بهدف تنمية هذه المؤسسات وتوسيع مشروعاتها وإثرائها من خلال الوقوف على احتياجاتها لتحسين أدائها ومساندتها وتمكينها في الجوانب المالية والتسويقية ورفع الجدوى الاقتصادية لأعمالها وفق سلسلة من جلسات الدعم الفني والتوجيه.

وذكر أنّ هناك العديد من البرامج الأخرى أيضًا التي قُدِّمت في القاعة منها دورة تدريبية حول الحلول النموذجيّة لتمكين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أنّ هناك برامج تدريبية أخرى ستُطرح خلال الفترة المقبلة بناءً على المتطلبات التي يفرضها العمل التجاري.

وأشار الشافعي إلى أنّ القاعة متعددة الأغراض هُيِّئت بكافة المتطلبات التي يحتاجها رواد الأعمال من شاشة عرض ونظام صوتي وأجهزة حاسوب وشبكة إنترنت مجانية، كما تحتوي القاعة على مكتبة بها مصنّفات علميّة متنوّعة تخدم جميع فئات المجتمع بصفة عامة والمهتمين بمجال الاقتصاد والتجارة بصفة خاصة.