بحث مستجدات مشروع سكة الحديد بمحافظة الوسطى

بلادنا الأربعاء ٠٤/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٨ ص

هيماء - العمانية

عقد بمكتب محافظ الوسطى لقاء موسع حول مستجدات مشروع سكة الحديد للجزء الثالث (فهود الدقم) وذلك بحضور سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى والمهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لشركة قطارات عمان وأصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية بالمحافظة والمختصين بالشركة العمانية للقطارات.
وأكد سعادة اليعقوبي أهمية تسليط الضوء على مسار سكة الحديد للقطار بمحافظة الوسطى للجزء الثالث (فهود الدقم) مشيرا إلى أهمية هذا المشروع ومعرفة المواقع والمحطات وتحديد نقاط التعارض إن وجدت مع المؤسسات المعنية وضرورة تدوين الملاحظات التي تخدم نجاح المشروع وتحقيق أهدافه الإستراتيجية من حيث التنمية الشاملة للمحافظة.
من جانبه قدم المهندس الحاتمي توضيحا للمسار والمحطات التي سيمر فيها المشروع من خلال الاطلاع على الملاحظات والمرئيات التي سيطرحها المختصون بالمؤسسات المعنية بالمحافظة.
وقدم عبدالعزيز الراشدي من الشركة العمانية للقطارات عرضا مرئيا تحدث من خلاله عن أهمية استغلال القطاعات الواعدة في السلطنة والتي منها قطاع النقل واللوجستيات والمزايا التي ينفرد بها النقل بسكة الحديد حيث يعتبر الأكثر حمولة والأقل ضوضاء كونه ينقل حمولة عشرات الشاحنات بالإضافة إلى تقليل الإنبعاثات.
كما تناول العرض مسار سكة الحديد للقطار في حدود محافظة الوسطى والأبعاد الاقتصادية والإستراتيجية لهذا المشروع كون محافظة الوسطى تتمتع بموقع جغرافي متميز وتتضمن مشاريع اقتصادية واعدة.