تدشين مختبري الروبوت الآلي بتعليمية جنوب الشرقية

بلادنا الأربعاء ٠٤/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٧ ص
تدشين مختبري الروبوت الآلي بتعليمية جنوب الشرقية

صور - بدر بن مراد البلوشي

دشنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية أمس مشروع مختبري الروبوت الآلي، في كل من ولاية صور وولاية الكامل والوافي، حيث جاء المشروع بتمويل ودعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

رعى حفل التدشين سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية وبحضور سعادة الشيخ مسلم بن سعيد المحروقي والي صور وخالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ود.ناصر بن عبدالله بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والتربويين بتعليمية جنوب الشرقية.
ويأتي تدشين مختبري الروبوت الآلي في إطار سعي المديرية لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها وزارة التربية والتعليم بإدخال الروبوت التعليمي ضمن مقرر تقنية المعلومات من منطلق إيمانها بضرورة إعداد الطالب العماني بما يتفق مع التوجهات العالمية المعاصرة في معايير التعليم والتعلم، وبما يضعه في نفس المستوى من التأهيل الأكاديمي والحياتي وأقرانه على مستوى العالم.
شهد حفل التدشين كلمة ترحيبية لمدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية د. ناصر بن عبدالله بن سالم العبري قدم من خلالها الشكر للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على دعمها المستمر للمشاريع التربوية على مستوى السلطنة بصفة عامة وجنوب الشرقية بصفة خاصة، مؤكدا أن مشروع الروبوت التعليمي يمثل أحد المشاريع المدعومة من الشركة والتي تستهدف فئة الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسية وستؤهلهم للإعداد للمشاركات الخارجية على مستوى العالم مضيفا أن مختبري الروبوت في كل من صور وجعلان سيكونان نواة لمختبرات أخرى مستقبلا.
وتابع الحضور عرضا مرئيا حول مشروع مختبر الروبوت ثم قام سعادته بتدشين المختبرين من خلال جهاز الروبوت الآلي وافتتاح مختبر الروبوت بولاية صور بدائرة تنمية الموارد البشرية. كما قام سعادته والحضور بالتجول في مرافق المختبر وتم الاطلاع على مكوناته وآلية العمل فيه.
وقام خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتقديم هدية تذكارية لسعادته.
وقال المسن «إننا في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال نسعى إلى توفير كل سبل الدعم للمجتمع العماني وفقاً لتطلعات المجتمع، إذ نهدف إلى خدمة المجتمع والمساهمة فيه بمختلف جوانبه».
وقال حميد بن علي العلوي مشرف تقنية معلومات والمشرف على المختبرين إن الروبوت يُعد شكلا متقدما من أشكال التعلم المبني على المشروع وهو أحد أهم بيئات التعلم المحفزة على التفكير وحل المشكلات، إضافة إلى تعزيز العلم التعاوني وتنمية مهارة العمل اليدوي وذلك لما يوفره من أساليب واستراتيجيات تعليم جديدة تنقل الطلاب من مستويات الحفظ والتذكر في التعلم إلى مستويات التحليل والتركيب والتفسير ومهارات التفكير العليا.