
العمانية - الشبيبة
حمّلت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن وجود جرائم وانتهاكات جماعات المستوطنين وكتائبهم المسلحة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي "إن أذرع دولة الاحتلال المختلفة، تشرف على مدار الساعة على إنشاء هذه الجماعات وتسليحها وتمويلها ورعايتها وحمايتها، وتتعامل معها كعناصر ومنظمات فوق القانون، ما دامت تنفذ أجندة إسرائيل الاستعمارية على حساب الأرض الفلسطينية"، كما حمّلت الوزارة، الاحتلال المسؤولية عن تداعيات اعتداءاته المتواصلة والجرائم بحق الفلسطينيين.
وأدانت الوزارة بحسب البيان "انتهاكات واعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين وأراضيهم ومساكنهم في عموم الضفة الغربية المحتلة، والتي تتم بحماية وإسناد جيش الاحتلال وشرطته".
وسلط البيان، الضوء على هجوم 20 مستوطنًا مسلحًا على مساكن عرب المليحات في المعرجات وانتهاكاتهم أيضًا في نبع العوجا وإلقاء الحجارة على المركبات والمارة، في محاولة لتكريس مصادرة وسرقة نبع الماء والمنطقة المحيطة بها لصالح المستوطنين.