رجال غرباء في مدارس البنات؟!!

مقالات رأي و تحليلات الأربعاء ٠٤/مايو/٢٠١٦ ٠٠:١٢ ص
رجال غرباء في مدارس البنات؟!!

ناصر بن سلطان العموري
abusultan73@gmail.com

بداية لا يجب تعميم عنوان المقال على جميع المدارس في السلطنة ولكني كنت أحسب إلى أمد قريب أن الحالة مقتصرة على بعض مدارس محافظة مسقط إلى أن جاء ذلك اليوم الذي سمعت فيه شكوى ذاك المواطن في برنامج البث المباشر وهو يتحدث عن الموضوع وبحرقة وغيرة على بنات بلده فيما يتعلق بعمل الوافدين من شركات النظافة في مدارس البنات، وأين؟ في محافظة من المحافظات المعروف عنها الحفاظ على القيم والتقاليد الأصيلة.
أن يتحدث مواطن في برنامج جماهيري ويشرح أن القوى العاملة الوافدة الان قائمة بعمل النظافة فى مدارس البنات، فهذه حالة لا ينبغي ان يسكت عنها من قبل وزارة التربية والتعليم، والظاهر انها في ازدياد وتزايد والوزارة على علم وصمت وكأنها تضرب شكاوى المواطنين بعرض الحائط.
والسؤال هنا كيف لوزارة التربية والتعليم - ولنركز على كلمة التربية هنا - تعيين أيد عاملة رجالية وافدة في مدارس البنات؟!! وقد يكون منهن من بلغت سن الرشد. كذلك لا ننسى المعلمات والحفاظ على خصوصيتهن، فكيف يأخذن راحتهن وبينهن غرباء بل غرباء ووافدون؟! فهل الوزارة هنا على علم بعمل الوافدين في مدارس البنات أم أن الامر برمته متروك لشركة النظافة المتعاقد معها تسرح وتمرح وتعين من تشاء وكيف تشاء والرقابة من جانب الوزارة في علم الغيب!!
هناك من أولياء الامور من طفح بهم الكيل وبلغ السيل الزبى مما يحصل ومنهم من تواصل معي شخصياً لإبراز هذا الامر عبر عمود نبض قلم قبل أن يستفحل، فالمدارس ترمي باللائمة على المديريات، والمديريات ترمي باللوم على الوزارة، والوزارة بدورها ترمي باللوم على الشركة المختصة بالنظافة، والقضية حائرة والوافدون ما زالوا في مدارس البنات، والله يستر من العواقب.
أعتقد أن اللوم هنا يقع على وزارة التربية لعدم التدخل الفوري أولاً وعلى المديريات وإدارات المدارس ثانيا للصمت والسكوت عما يحصل... فكيف بالله عليكم نسمح لانفسنا بأن يختلط الغرباء ببناتنا الطالبات وأخواتنا المدرسات؟ فهل هذا عين العقل وهل يقبله المنطق؟؟!!! نطالب من هذا المنبر وزارة التربية والتعليم بإلزام شركات النظافة المتعاقدة معها بتوفير الأيدي العاملة النسائية في مدارس البنات وتشديد الرقابة عليها، فلا تهاون في أمر كهذا، فنحن مجتمع إسلامي عربي أصيل لا نرضى لأخواتنا وبناتنا الاختلاط مع الغرباء مهما كانت الاسباب والمسببات.

*************

عزيزي القارئ.. عمود نبض قلم ليس حكراً على كاتبه فهو صوتك ومرآتك فإذا كان لديك ملاحظة أو وجهة نظر أو نقد بناء يخدم الصالح العام فلا تتردد في التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني حتى نوصل رأيك لمن يهمه الأمر فخدمة الوطن هي غايتنا وهدفنا.