هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة إدارة الحالات الطارئة

مؤشر الأربعاء ١٣/يوليو/٢٠٢٢ ١٠:٥٦ ص
هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة إدارة الحالات الطارئة

مسقط - الشبيبة 

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات قرارا رقم 107 /2022 بشأن تنظيم إدارة الحالات الطارئة، وتعنى اللائحة التي نشرت في الجريدة الرسمية والموقع الالكتروني للهيئة بالالتزامات الواجب اتباعها من قبل المرخص لهم في إدارة الحالات الطارئة.

استهدفت اللائحة المرخص لهم من الفئة الأولى والثانية، وتهدف إلى تمكينهم من الاستجابة للحالة الطارئة بشكل فوري وفعال، والحفاظ على استمرارية خدمات الاتصالات الضرورية في أثناء الحالة الطارئة، بالإضافة إلى ضمان إعادة خدمات الاتصالات بعد الحالة الطارئة إلى طبيعتها بأسرع وقت ممكن، والتكامل بين الجهات ذات العلاقة بقطاع الاتصالات لتوحيد الجهود ومشاركة الموارد بالشكل الأمثل.

كما توضح اللائحة ضرورة تنفيذ المرخص لهم للخطة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وخطة إدارة الحالات الطارئة لقطاع الاتصالات المعتمدتين من اللجنة الوطنية لإدارة الحلات الطارئة في الحالات الطارئة، كذلك توفير الموارد البشرية والإمكانيات اللازمة لتنفيذ خطة إدارة الحالات الطارئة لقطاع الاتصالات وتجهيز مراكز عمليات الطوارئ وغيرها من الالتزامات الأخرى التي تضمنتها اللائحة والواجب اتباعها من قبل المرخص لهم.

يذكر أن قطاع الاتصالات يعمل في أثناء الحالات الطارئة على تفعيل خطة إدارة الحالات الطارئة بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة؛ مما يمكن المرخص لهم من الاستجابة بفعالية لأي تأثيرات محتملة.

علما بأن إدارة الحالات الطارئة تتضمن مراحل الوقاية والجاهزية والاستجابة والتعافي، ويمكن الاطلاع على تفاصيل اللائحة من خلال موقع الهيئة الالكتروني www.tra.gov.om