أربعة مهندسين عُمانيين يلتحقون ببرنامج تدريبي في تشغيل رافعات ميناء الدقم بإيرلندا

مؤشر الأربعاء ١٣/يوليو/٢٠٢٢ ١٠:٠٦ ص
أربعة مهندسين عُمانيين يلتحقون ببرنامج تدريبي في تشغيل رافعات ميناء الدقم بإيرلندا

الشبيبة - العمانية 

نظمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالتعاون مع شركة "ليبهير" الإيرلندية لصناعة وتوريد الرافعات لميناء الدقم برنامجًا تدريبيًّا لأربعة من الشباب العُمانيين بينهم مهندسة عُمانية من حاملي شهادات الدبلوم والبكالوريوس في تخصصات الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والتخصصات الفنية ذات العلاقة.

وهدف البرنامج التدريبي المقرون بالتوظيف إلى تمكين المهندسين العُمانيين من خلال إلحاقهم في هذه البرامج التدريبية التخصصية للاستفادة من التجارب والخبرات الدولية في مختلف المجالات لا سيما الفنية والهندسية، حيث سيلتحق المتدربون الأربعة للعمل بوظيفة فنيي رافعات بمحطة الحاويات بميناء الدقم المصنعة من قبل شركة "ليبهير" الإيرلندية.

و تضمّن البرنامج التدريبي الذي استمر 9 أشهر متواصلة تدريس وتأهيل المهندسين في إحدى الجامعات الإيرلندية لاستيفاء كل المهارات الفنية والخبرات العملية الأساسية اللازمة لمكونات الرافعات ومعرفة كيفية تشغيلها وصيانتها. كما شمل البرنامج تدريبًا عمليًّا في مواقع التصنيع المتخصص لهذه الرافعات على أن يستكمل المتدربون بعدها البرنامج التدريبي المتبقي في ميناء الدقم خلال فترة تركيب الرافعات.

وقد اجتاز المتدربون الفترة المحددة للتدريب وأثبتوا كفاءتهم وقدرتهم على العمل للمرحلة القادمة حيث تم التنسيق مع الجهات المختصة ليتم توظيفهم كمشغلي معدات ورافعات بميناء الدقم بعد استيفائهم كل المتطلبات التدريبية.