اليويفا يأمل في عودة بلاتيني

الجماهير الثلاثاء ٠٣/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٥١ م
اليويفا يأمل في عودة بلاتيني

بودابست : د ب أ
أبدى أنخيل ماريا فيار لونا نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمله في أن يتمكن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا الموقوف من العودة قريبا لممارسة مهام منصبه.
وقال الأسباني لونا امس في افتتاح الاجتماع رقم 40 للجمعية العمومية (كونجرس اليويفا) في بودابست بحضور ممثلي الاتحادات ال54 الوطنية ال'ضاء "أتمنى أن يكون ميشيل (بلاتيني) بيننا من جديد خلال الايام القادمة."
وكان بلاتيني قد أوقف مؤقتا في أكتوبر ثم عوقب بالإيقاف ثمانية أعوام من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قبل أن تتقلص العقوبة إلى الإيقاف ستة أعوام ، في القضية الخاصة بتسلمه مليوني دولار من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا عام 2011 ، بدعوى أنه نظير عمل أنجزه بلاتيني للفيفا قبلها بعشرة أعوام.
واستأنف بلاتيني ضد عقوبة الفيفا لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) التي عقدت جلسة استماع يوم الجمعة الفائت. ويتوقع أن تصدر المحكمة قرارها في موعد لن يتجاوز التاسع من مايو الجاري.
وأكد اليويفا من جديد أنه لن يبدأ عملية انتخاب رئيسه الجديد لحين انتهاء بلاتيني من كافة الإجراءات القانونية الممكنة لإثبات براءته.
وفي حالة تأييد محكمة التحكيم لقرار الفيفا ، ستعقد اللجنة التنفيذية لليويفا اجتماعا استثنائية للجمعية العمومية في 18 مايو الجاري للمناقشة بشأن انتخاب رئيس جديد لليويفا ، لكن ليس من المؤكد أن تجرى الانتخابات قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا في العاشر من يونيو المقبل.