لقاء سعودي ايراني جديد يجمع الاتحاد وسيباهان بمسقط العامرة

الجماهير الثلاثاء ٠٣/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٥٠ م
لقاء سعودي ايراني جديد يجمع الاتحاد وسيباهان بمسقط العامرة

الرياض : أ ف ب

يأمل الاتحاد السعودي أن تبتسم له الظروف عندما يواجه سيباهان أصفهان الإيراني اليوم الاربعاء بمجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط في ختام منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
ويطمح الاتحاد الذي تلقى خسارة كبيرة أمام النصر ودع على إثرها مسابقة كأس السعودية ، في تجاوز تلك الخسارة القاسية وتكرار فوزه على مضيفه الإيراني وفي نفس الوقت خسارة النصر الإماراتي أمام مضيفه لوكوموتيف ليضمن مرافقة الأخير للدور الثاني .
أما خلاف ذلك فإن فريق الاتحاد سيجد نفسه خارج أسوار البطولة وسينهي موسمه الأسوأ دون أن يحقق أي لقب.
في المقابل يسعى سيباهان الذي ودع البطولة مبكرا لرد اعتباره من خسارة الذهاب والقضاء على آمال ضيفه وتوديع البطولة بشكل إيجابي.
ورغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الاتحاد فنيا ومعنويا إلا أنه قادر على تحقيق الفوز في ظل تواضع منافسه وانتظار نتيجة المواجهة الأخرى لتحديد مصيره في الاستمرار من عدمه.
وأكد مهاجم الاتحاد مختار فلاتة بأن فريقه يتمسك بالأمل في مواصلة مشوراه في دوري أبطال أسيا حتى وإن كان حجم هذا الأمل ضئيل ومتعلق بنتائج الفرق الأخرى معتبرا بأن فريقه سيدخل لقاء سيباهان رافعا شعار البحث عن الفوز لتشريف الكرة السعودية وتقديم المستوى المعروف عن نادي الاتحاد في البطولات الآسيوية.
وارجع فلاتة تراجع نتائج الفريق في دور المجموعات إلى حالة التراجع الكبيرة في المستوى للفريق بشكل عام خلال الفترة الفائتة مشيرا الى أن فريقه يقع تحت ضغط الخروج من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السعودية على يد النصر.
وحول إقامة اللقاء في مسقط بعيدا عن انصار الفريق في جدة ، قال مختار بان جماهير الاتحاد متواجدة في كافة الدول الخليجية وبكثافة في المنطقة الشرقية ومن المؤكد بأن هذه الجماهير سوف تزحف لمناصرة الفريق في اللقاء بمسقط.
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث تعادل أمام لوكوموتيف الأوزبكي مرتين وخسر وتعادل أمام النصر الإماراتي قبل أن يحقق فوزه الأول على سيباهان .
وأعتبر لاعب وسط فريق نادي الاتحاد جمال باجندوح بان المباراة تأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها الفريق الاتحادي حاليا بعد أن خرج خالي الوفاض من كافة بطولات الموسم وعجز بالتالي عن تحقيق تطلعات جماهيره.
وقال باجندوح:" نمر حاليا بأحدى أصعب الفترات علينا هذا الموسم وليس أمامنا أي مجال للتعويض إلا بالفوز في مباراة اليوم على أمل أن تخدمنا نتائج الفرق الأخرى في المجموعة وكل ما نعد به بأن نقدم ما في وسعنا لتحقيق نتيجة إيجابية نكسب بها بعضا من رضا جماهيرنا".
باجندوح أكد بأن الموسم الحالي كان بمثابة تجربة قاسية يجب الاستفادة منها لتطوير الفريق في المواسم المقبلة بالشكل الذي يعكس استفادتنا جميعا من هذه الأخطاء وعدم تكرارها مستقبلا.
في المقابل يدخل سيباهان المباراة وهو في المركز الأخير في المجموعة برصيد 3 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث فاز وخسر أمام النصر الإماراتي وخسر أمام لوكوموتيف الأوزبكي في مباراتين ثم خسر أمام الاتحاد ، ويبرز في صفوفه شهاب كردان ومحمد خالاتباري وعبدالله كارامي والبرازيلي لوسيانو بيريرا.
النصر × ذوب اهان
ويتطلع النصر السعودي للثأر من خسارته أمام ذوب اهان أصفهان الإيراني عندما يستقبله اليوم الأربعاء على ستاد راشد بالنادي الأهلي في دبي ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا.
ورغم أن النصر ودع المنافسة رسميا بعد خسارته الأخيرة إلا أن لن يتنازل عن النقاط الثلاث بسهولة،بل سيلعب من أجل الفوز لرد اعتباره من جهة وتلميع صورته من جهة أخرى سيما وأنه قدم مباراة كبيرة أمام الاتحاد في مسابقة كأس الملك استعاد من خلالها جزءا من مستواه ويأمل في مواصلة نفس الأداء والنتائج حتى موعد نهائي كأس الملك.
على الطرف الآخر، يريد الفريق الإيراني الذي ضمن التأهل وصدارة المجموعة تجديد فوزه ايابا.
ويدخل النصر المباراة وهو في المركز الثالث في مجموعته برصيد 5 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث فاز وتعادل أمام بونيودكور الأوزبكي وتعادل وخسر أمام لخويا القطري ، وخسر أمام ذوب آهن.
أما ذوب آهن فيدخل المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة جمعها من 5 مباريات حيث فاز وتعادل أمام لخويا القطري ، كما فاز وتعادل أمام بونيودكور الأوزبكي وفاز على النصر.