العمانية لحقوق الإنسان تشارك في المؤتمر الوزاري الدولي بشأن حرية الدين أو المعتقد في لندن

بلادنا الأربعاء ٠٦/يوليو/٢٠٢٢ ١٦:٢٤ م
العمانية لحقوق الإنسان تشارك في المؤتمر الوزاري الدولي بشأن حرية الدين أو المعتقد في لندن

مسقط - ش

شاركت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي بشأن حرية الدين أو المعتقد الذي عقد بمركز مؤتمرات الملكة إليزابيث الثانية في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من( ٥-٦ يوليو ٢٠٢٢).

و ناقش المؤتمر محاور عديدة ركزت على تعزيز حرية التعبير عن الرأي من خلال الحوارات بين الأديان والمعتقدات، ولبنات البناء وحوافز الحماية الدستورية الفعالة، والإنذار المبكر ومنع الانتهاكات،و حرية الدين أو المعتقد كإنذار مبكر بانتهاكات حقوق الإنسان ،كذلك تعزيز حرية الدين أو المعتقد في عالم رقمي، و التصدي للتمييز،و حرية الدين أو المعتقد في أوقات النزاع وانعدام الأمن.

كما تناول المؤتمر محور حرية الدين أو المعتقد والتعليم للتثقيف في مجال حقوق الإنسان واستخدام الابتكار التكنولوجي لتعزيز حرية الدين أو المعتقد،و دور وسائل الإعلام في الإبلاغ عن حرية الدين أو المعتقد و إشراك الجيل القادم من الشباب في حماية التراث الثقافي والديني ودور المجتمع المدني كمحرك للتغيير.

وهدف المؤتمر الى تناول القضايا الجامعه لمكافحة انتهاكات وتجاوزات حرية الدين أو المعتقدات ووضع المرأة والاقليات الاجتماعية والمواضيع المتصلة التي يمكن للبرلمانيين والمجتمع المدني المساهمة في حلها او حمايتها في إطار حقوق الإنسان.

مثَّل اللجنة في المؤتمر سعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني نائب رئيس اللجنه العمانية لحقوق الإنسان والفاضل أحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات باللجنه.