هذه هي المفاجأة التي كشفتها صحيفة إسرائيلية عن "مبارك"

الحدث الأربعاء ٢٩/مارس/٢٠١٧ ١٨:٥٥ م
هذه هي المفاجأة التي كشفتها صحيفة إسرائيلية عن "مبارك"

القدس – ش سلّطت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الضوء على حياة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بعد الإفراج عنه، ليصبح طليقاً للمرة الأولى منذ ست سنوات.

وتحدثت الصحيفة في تقرير لها، عن مفاجأة مفادها أن هاتف مبارك لا يتوقف عن تلقي الاتصالات، وفقاً لمقرّبين له، وأنه يعيش حالياً بمصر الجديدة برفقة زوجته ونجليه جمال وعلاء وزوجتيهما وأحفاده.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنطقة التي يسكن فيها مبارك تشهد إجراءات أمنية مشددة، لدرجة أن لا أحد من سكان المنطقة يستطيع دخول الشارع الذي يوجد فيه منزله، إلا بعد التحقق من هويته.

ويفسّر البعض هاتف مبارك الذي لا يتوقف عن تلقي الاتصالات بأن الرئيس المصري الأسبق ما زال يتمتع بتأييد بعض المصريين، أو أنه ما زال يمتلك بعض التأثير رغم خروجه من السلطة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قالت أيضاً إن مبارك، أصبح طليقاً، بعد ست سنوات من ثورة يناير 2011، التي أطاحت به من السلطة، وهو أمر لم يكن يتوقعه العديد من المصريين، بحسب تعبيرها.

وأضافت الصحيفة في تعليق لها في 25 مارس، أن المصريين الذين خرجوا في تظاهرات حاشدة لإسقاط مبارك، لم يتوقعوا أن تتم تبرئته.

وتابعت "هناك صدمة بالفعل في أوساط المصريين الذين ثاروا على نظام مبارك، خاصة الشباب منهم".

واستطردت الصحيفة "مبارك يقيم الآن في منزله بمصر الجديدة، بالقرب من القصور الرئاسية التي كان يحكم البلاد منها قبل الإطاحة به من السلطة، وهو أمر يزيد من يأس الشباب، بل واستفزازهم أيضاً؛ لأنه يعني أن ثورة يناير أخفقت في تحقيق أهدافها".