جمعية الرحمة تنظم فعالية عيدية الرحمة

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يوليو/٢٠٢٢ ١٢:١٧ م
جمعية الرحمة تنظم فعالية عيدية الرحمة

مسقط - الشبيبة
من منطلق حرص الجمعية على دعم فئة الأيتام من الناحية المادية والتأهيلية والمعنوية للوصول بهم لمستوى معيشي أفضل أقامت جمعية الرحمة فعالية عيدية الرحمة للأيتام المسجلين في الجمعية بتاريخ 4 يوليو 2022م والتي تُقام في كل عام ،حيث اتت هذا العام بحلتها الجديدة تحت مسمى (عيدية الرحمة) و تهدف الفعالية لخلق جو ترفيهي للأيتام تزامنًا مع فرحة عيد الأضحى المبارك .
تضمن برنامج الفعالية عددًا من الأركان منها: رسم الأطفال، ألعاب الخفة ، ركن التصوير والحلويات ، ركن الهدايا والنباتات وركن صحي لتوعية الصحية والفحص المجاني للأطفال وغيرها الكثير وذلك بحضور ودعم عدد من المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي حيث أشادوا بمثل هذه المبادرة واحتضنت الفعالية 400 يتيم مع أمهاتهم من ولاية السيب.
واشار قسم الأيتام أن هذه الفعالية من البرامج الاساسية التي تحظى بأهمية كبيرة لدى القسم والجمعية ،حيث أن الأيتام هم من الفئات التى تُعنى الجمعية بدعمها وتوفير الرعاية الشاملة والمتكاملة لهم.
اكدت سناء الخنجرية- رئيسة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة "أن الجمعية تستهدي بالخصال النبيلة المغروسة لدى أبناء المجتمع العماني في طريقة سير العمل بالجمعية وحث الأفراد على أهمية العمل التطوعي ومساندة مختلف شرائح المجتمع".
الجدير بالذكر أن هذه الفعالية استقطبت تبرعات بالهدايا والمبالغ النقدية من أفراد المجتمع ومؤسساته وأصحاب الأعمال وهذا من شأنه يدعم التكافل والتلاحم الاجتماعي بين الفئات واستمرار رسالة البذل و العطاء .
علما بأن الجمعية قامت بتحويل مبالغ كسوة عيد للأيتام المكفولين من قبل الجمعية والبالغ عددهم (1559) يتيم من مختلف محافظات السلطنة، وبلغ إجمالي المبلغ الكسوة (31,180) ألف ريال عماني.