التواصل الحكومي ينظم لقاءه السابع عشر مع دوائر التواصل والإعلام

مؤشر الاثنين ٠٤/يوليو/٢٠٢٢ ١٢:٣٣ م
التواصل الحكومي ينظم لقاءه السابع عشر مع دوائر التواصل والإعلام

الشبيبة - العمانية 

 نظمت وزارة الإعلام ممثلة في مركز التواصل الحكومي اليوم لقاء التواصل الحكومي السابع عشر بحضور سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام، والمعنيين من دوائر التواصل والإعلام في الجهات الحكومية.

استعرض اللقاء الهيكل التنظيمي المستحدث لمركز التواصل الحكومي وأبرز اختصاصاته، وركّز على أبرز الأعمال والمشروعات التي أشرف عليها ونفذها خلال الربع الثاني لعام 2022م.

وناقش اللقاء الآليات المناسبة لتعزيز مبادئ التواصل والتفاعل في دوائر التواصل والإعلام مع المجتمع بهدف حضور المؤسسات الحكومية في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وتجويد العمل الاتصالي عبر تبني أنشطة اتصالية فاعلة ومستدامة بالإضافة إلى استعراض الأدوات والمعايير الصحيحة في مختلف المنصات الإلكترونية لإيصال المحتوى للأشخاص من ذوي الإعاقة.

وقالت جليلة بنت حمد الأخزمية المكلفة بأعمال مدير عام مركز التواصل الحكومي: إن المركز تبنى هذه اللقاءات منذ تأسيسه بشكل ربع سنوي لتفعيل هذه الشراكة في منظومة التواصل الحكومي.

وأضافت أنه في كل لقاء يُناقش موضوع يتعلق بأدوار واختصاصات دوائر التواصل والإعلام، فهو وسيلة لتمكين المعرفة وقناة لتمرير رسائل تخصصية خدمة لتوجهات واستراتيجيات الاتصال الحكومي.

الجدير بالذكر أن مركز التواصل الحكومي نظم سبعة عشر لقاءً حتى الآن تناولت عددًا من الموضوعات أبرزها: الممارسات الأفضل في إدارة الحسابات المؤسسية على منصات التواصل الاجتماعي، وتعزيز التواصل مع الشباب، وتحديات دوائر التواصل والإعلام، والتعامل الإعلامي مع الشائعات، والمشاركة المجتمعية، والتهيئة للقرارات الحكومية، وشمولية المحتوى الإعلامي الحكومي، والأجندة الحكومية، وخطة التواصل الحكومي، كما صدر عن المركز أكثر من ثلاثة عشر دليلًا استرشاديًّا وإطارًا منظِمًا لممارسات التواصل مع الجمهور وهي متاحة في البوابة الإعلامية لوزارة الإعلام .