50 لوحة فنية في معرض مسابقة (موطني عمان)

مزاج الثلاثاء ٠٣/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٣١ م
50 لوحة فنية في معرض مسابقة (موطني عمان)

صحار-حمد بن عبدالله العيسائي

افتتح بمرسم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بصحار أمس معرض المسابقة الفنية (موطني عمان) الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بدعم من شركة عمان للميثانول ويستمر على مدى أسبوع.
وافتتح المعرض وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة د .حمود بن خلفان الحارثي بحضور مدير عام تعليمية شمال الباطنة د .علي بن ناصر الحراصي وعدد من الاسرة التربوية بالمحافظة
وتجول سعادة راعي المناسبة بين أركان المعرض الذي ضم (50) لوحة فنية للطلبة والطالبات الفائزين بالمراكز الأولى في كل محور من محاور المسابقة والتي تمثلت في مجالات الرسم والتصوير والتصميم والكولاج والتشكيل المسطح، حيث عبر الطلبة والطالبات من خلال تلك الاعمال الفنية جملة من الأهداف الوطنية من بينها تجديد العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ، والحب والولاء لجلالته، إلى جانب اظهار جماليات البيئة العمانية بما تزخر به من مقومات تاريخية وسياحية وأثرية وحضارية.
بعدها قام سعادة راعي المناسبة بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في كل فئة من فئات المسابقة الفنية إلى جانب تكريم لجان التحكيم وشركة عمان للميثانول الداعمة للمسابقة.
وأكد مدير عام تعليمية شمال الباطنة د . علي بن ناصر الحراصي إلى أن المسابقة الفنية (موطني عمان) والتي تختتم باقامة هذا المعرض الفني جائت في نسختها السادسة لتواكب الاهداف التربوية والتعليمية التي تحرص الوزارة على غرسها في نفوس الطلبة والطالبات والمتعلقة الانتماء الوطني.
وأضاف: تشكل المسابقة جانبا من جوانب الكشف عن المواهب الواعدة في المجال الفني والتشكيلي وارتباطها بالحس الوطني لهذا الطالب بما يوضح مدى الاعتزاز بالهوية الوطنية التي خرجت بها جميع اللوحات التي تضمنها المعرض وهذا ما يجعلنا جمعا نفخر بمثل هذه الإبداعات الطلابية، حيث شارك في هذه المسابقة مايزيد على (400) طالب وطالبة من جميع مدارس المحافظة ، لتخلص تلك المشاركات بعد فرزها من خلال لجنة التحكيم بهذه الاعمال الفنية التي تعرض في هذا المعرض الذي يفتح أبوابه بمرسم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية على مدى أسبوع.