مؤتمر قمة التصنيع 2022 يركز على التصنيع الذي يحركه المستهلك والخدمات المتصلة

مؤشر الاثنين ٢٧/يونيو/٢٠٢٢ ١٢:٢٥ م
مؤتمر قمة التصنيع 2022 يركز على التصنيع الذي يحركه المستهلك والخدمات المتصلة

الشبيبة - العمانية 

 نظمت مجلة "عُمان ايكونوميك ريفيو" اليوم مؤتمر قمة التصنيع 2022 بعنوان "التصنيع الذكي: تعزيز التنافسية والابتكار والتحول".

وركز المؤتمر على التصنيع الذي يحركه المستهلك والخدمات المتصلة والمصانع الذكية والصناعة والاقتصاد الرقمي والاستدامة والأتمتة الفائقة وتسريع وقت الوصول إلى السوق وتكلفة سلسلة التوريد والموثوقية وتحسين مستويات الجودة لتحقيق أداء على مستوى عالمي.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة الذي أكد على أهمية هذا المؤتمر، حيث يسلط الضوء على قطاع التصنيع في سلطنة عُمان والعمل على تشجيع القطاع الخاص على بذل المزيد من الجهود للنهوض بهذا القطاع الحيوي والمعوّل عليه ضمن "رؤية عُمان 2040" كأحد القطاعات الرئيسية الواعدة.

وتضمن المؤتمر عدة حلقات نقاشية، الأولى بعنوان "التصنيع: تعزيز التنافسية والتحول" ركزت على زيادة القدرة التنافسية لقطاع التصنيع العُماني وتعزيز الصادرات وضمان موثوقية سلسلة التوريد وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر واعتماد ممارسات الثورة الصناعية الرابعة.

في حين ركزت الحلقة النقاشية الثانية على "التصنيع: عامل تمكين رئيس لرؤية عُمان 2040" ودارت حول إطلاق إمكانات التصنيع لمستقبل عُمان.

كما تم عقد حلقة عمل حول التصنيع الرقمي والذكي على هامش أعمال المؤتمر، هدفت إلى إيجاد الوعي حول الموضوعات الناشئة في التصنيع الذكي وتعلم أدوات التشخيص لتقييم الجاهزية ومجالات الفرص للتصنيع الذكي.