بـ 83 مليون ريال.. إقامة مشروع لإعادة تدوير الإطارات بصور

مؤشر الاثنين ٢٧/يونيو/٢٠٢٢ ١١:٥١ ص
بـ 83 مليون ريال.. إقامة مشروع لإعادة تدوير الإطارات بصور

الشبيبة - العمانية 

 وقّعت مدينة صور الصناعية، التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" عقد استثمار مع شركة الفيروز للمشاريع والاستثمار، لإقامة مشروع إعادة تدوير الإطارات بحجم استثمار يصل إلى ٨٣ مليون ريال عماني للمرحلة الأولى.

وقال المهندس عبد القادر بن سالم البلوشي، مدير عام مدينة صور الصناعية، إن مشروع إعادة تدوير الإطارات سيقام على مساحة ٢٣٠ ألف متر مربع، ويعد من المشروعات الصديقة للبيئة، من خلال استخدام أحدث التكنولوجيا في تدوير الإطارات وتحويلها إلى عدة منتجات استراتيجية تدخل في مجالات واسعة كالعوازل الحرارية، وكذلك في مكونات الأجهزة الدقيقة.

وأضاف أنه من المتوقع أن يوجد المشروع ٢١٢ فرصة عمل منها ٧٥ بالمائة؜ للعُمانيين، مضيفا أن المشروع سيسهم في نقل التكنولوجيا المتقدمة في هذه الصناعة لسلطنة عُمان.

من جانبه، وضح المهندس أحمد بن محمد وشاح، المدير التنفيذي للمشروع، أن المشروع يدخل في عدد من الصناعات التحويلية التي تستخدم الوقود الحيوي والكربون، حيث سيتم استخلاصها بتقنية حديثة صديقة للبيئة، وليس كما هو معتاد من خلال حرق الإطارات التي لها أضرار كثيرة على صحة الإنسان.

وأشار إلى أنه سيتم البدء في مرحلة تأسيس المشروع خلال الربع الأخير من العام الجاري، على أن تبدأ المراحل الإنشائية من المشروع في النصف الأول من العام القادم، وتستمر عامين بحسب الخطة المعدة له.