ميناء الدقم يشهد تركيب 7 رافعات متنقلة وآلية و12 رافعة جسرية

مؤشر السبت ٢٥/يونيو/٢٠٢٢ ١٣:١٩ م
ميناء الدقم يشهد تركيب 7 رافعات متنقلة وآلية و12 رافعة جسرية

العمانية - الشبيبة

أصبحت كل مرافق ميناء الدقم بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمتمثلة بالأرصفة التجارية والحكومية والمواد السائلة والسائبة جاهزة وتقوم بعملياتها بكل طاقاتها الاستيعابية.

ووضح ريجي فيرمولين الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم أن الشركة تعمل بشكل مكثف مع الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة لتركيب رافعات جديدة ستكون علامة فارقة في مناولة الحاويات في الميناء.

وقال لوكالة الأنباء العُمانية إن الشركة ستستلم في مطلع العام القادم عددًا من الرافعات بالإضافة لرافعات جسرية بإطارات مطاطية ليصل العدد الإجمالي لمعدات المناولة الثقيلة عند ٧ رافعات متنقلة وآلية و١٢ رافعة جسرية بإطارات مطاطية.

وأكد على أن عمليات التطوير بالميناء تجري بشكل متسارع حيث تعمل الشركة بشكل وثيق مع أسياد للدخول في مشروعات مشتركة معها مشيرًا إلى أن محطة أسياد-والدقم تتعامل الآن مع البضائع كبيرة الحجم.

وأضاف ريجي فيرمولين أن شركة ميناء الدقم تسعى خلال هذه المرحلة لإشراك أكبر عدد ممكن من العُمانيين في العمليات اللوجستية من خلال الشراكة مع مجموعة أسياد.

وأشار إلى أن ميناء الدقم يشهد حاليًّا نشاطًا متزايدًا للمنتجات السمكية حيث تتعاون الشركة حاليًّا مع شركة الأسماك العُمانية التي قامت برفع عدد أسطولهم البحري من خلال تفريغ حمولاتهم وحاوياتهم وإعادة تجهيزها للتصدير من خلال ميناء الدقم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم إن الميناء يشهد أيضا تزايدًا في الأنشطة المرتبطة بقطاعات النفط والغاز والمصافي، موضحًا أن الشركة تعمل جاهدة لتوفير كل ما بإمكانه دعم هذه الأنشطة والقطاعات الحيوية.

وفيما يتعلق بنسبة التعمين في شركة ميناء الدقم أكد على أن نسبة التعمين بالشركة وصلت إلى ٩٠ بالمائة وتسعى الشركة خلال الفترة القادمة إلى رفعها.