جلالة السلطان يترأس اجتمـاع المجلس الأعلى للقضاء بقصر البركـة العـامر

بلادنا الخميس ٢٣/يونيو/٢٠٢٢ ١٤:٠٧ م
جلالة السلطان يترأس اجتمـاع المجلس الأعلى للقضاء بقصر البركـة العـامر

الشبيبة - العمانية 

تفضـل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم_بن_طارق المعظم - حفظه الله ورعاه- فشمل برعايتـه السـامية الكريمـة صـباح اليـوم رئاسة اجتمـاع المجلس الأعلى للقضاء بقصر البركـة العـامر.

ويأتي هـذا الاجتمـاع في ظـل الاهتمام السامي لجلالته - أبقاه الله- بتطوير مرفق القضاء بعد صدور المرسوم السلطاني رقم 35/2022 بشأن تنظيم إدارة شؤون القضاء.

وقـد تفضـل جلالته -أبقاه الله- وأكد علـى المضامين التي حملها هذا المرسوم بما يتوافـق مـع نصوص النظام الأساسي للدولـة وأهـداف رؤية_عمان ٢٠٤٠، وإلى أهمية تعزيز التكامل بين جميع الجهات القضائية من جهـة، وبينها ووحدات الجهاز الإداري للدولة بما يحقق المصلحة العامة.

جلالته -أيـده الله- يوجه باتخاذ كافة الإجـراءات القانونية اللازمة لتعديل القـوانين والمراسيم السلطانية ذات الصلة بالقضاء بما يتفـق وأحكام المرسـوم الآنف ذكره، مشيرًا -أعزه الله- إلى أهميـة الاستمرار في تطـويـر عمل المنظومة القضائية وحوكمة إجراءاتهـا بما يتواكب مع توجه الحكومة فـي التحول الرقمي ووفـق أطر رؤيـة عُمان ٢٠٤٠ لتحقيق الأهداف المنشودة.

جلالتـه -أيـده الله- يوجـه بـأن تستمر الدوائر الإدارية الاستئنافية والدوائر الإداريـة الابتدائية بالنظر في الدعاوى المرفوعة أمامهـا إلى بدايـة العـام القضائي القادم، على أن يستأنف النظر في الدعاوى وفقًا للمرسوم السلطاني المشار إليه مع بداية العام القضائي.