تخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العُماني

بلادنا الخميس ٢٣/يونيو/٢٠٢٢ ١٢:٠٥ م
تخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العُماني

الشبيبة - العمانية 

احتفل الجيش السلطاني العُماني صباح اليوم بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة تحت رعاية اللواء الركن مسلم بن محمد جعبوب قائد قوة السلطان الخاصة، وبحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني.

ويأتي تخريج هذه الدفعة من الجنود في إطار استمرار الجهود الوطنية التي يبذلها الجيش السلطاني العُماني جنبًا إلى جنب مع أسلحة قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع وبالتنسيق مع وزارة العمل في استيعاب المواطنين الباحثين عن عمل للانضمام للخدمة العسكرية ونيل شرف الانتساب إليها.

وقد بدأت فعاليات الاحتفال بالتحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعدها قدم الخريجون عرضًا عسكريًّا بالمسير البطيء بمصاحبة فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني.

قام اللواء الركن قائد قوة السلطان الخاصة راعي المناسبة بتوزيع الشهادات للحاصلين على المراكز الأولى، وقد حقق المركز الأول في المستوى العام للدورة الجندي المستجد محمد بن سليمان الحبسي، وجاء في المركز الأول في التعبئة ومهارة الميدان الجندي المستجد هيثم بن خلفان البلوشي، وحصل الجندي المستجد عمر بن الشريف البلوشي على المركز الأول في المشاة العسكرية، فيما أحرز الجندي المستجد أحمد بن علي الحكماني المركز الأول في الرماية واستخدام الأسلحة، وحقق الجندي المستجد منذر بن جمعة أولاد ثاني المركز الأول في اللياقة البدنية، وجاء في المركز الأول في الضبط والربط العسكري الجندي المستجد زايد بن مبارك السعدي.

وفي الختام ردد الخريجون نشيد الجيش السلطاني العُماني، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - ثم عزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني سلام الشرف، بعدها تقدم قائد الطابور مستأذنًا راعي المناسبة بالانصراف من أرض الميدان، حيث مرَّ طابور الخريجين من أمام المنصة بالمسير العادي، وقدمت الفرقة الموسيقية معزوفات ومقطوعات موسيقية وعسكرية متنوعة.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد بالجيش السلطاني العُماني، وعدد من أولياء أمور الخريجين.