أغسطس القادم.. غرفة تجارة وصناعة عمان تنظم مؤتمر ظفار الاقتصادي

مؤشر الأربعاء ٢٢/يونيو/٢٠٢٢ ١٩:٣٥ م
أغسطس القادم.. غرفة تجارة وصناعة عمان تنظم مؤتمر ظفار الاقتصادي

مسقط - الشبيبة

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بفرعها في محافظة ظفار اليوم الاربعاء ٢٢ يونيو جلسة تعريفية حول مؤتمر ظفار الاقتصادي وذلك بحضور عدد من رجال وصاحبات الاعمال.

حيث قدم وأدار الجلسة التعريفية المهندس حسين بن حثيث الطحري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار

اشار فيها إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيبدأ فعالياته في شهر اغسطس القادم.

مشيرا إلى أن مؤتمر ظفار الاقتصادي يهدف لتسليط الضوء على بيئة الاستثمار والمقومات والحوافز الاستثمارية والفرص الاسثمارية المتاحة في سلطنة عمان بشكل عام وفي محافظة ظفار على وجه التحديد، وبالاضافة إلى إتاحة الفرص للشركات العمانية الطامحة إلى تعزيز صادراتها إلى دول الجوار والدول الاخرى المستهدفة وتوسيع مبيعات الشركات القائمة من خلال الالتقاء بالمستوردين المحتملين والاستفادة من خبرات الرواد والمختصين من ذوي الخبرة في هذا المجال.

مؤكدا أن المؤتمر سيركز على المقومات التي تمتلكها السلطنة ومحافظة ظفار على وجه التحديد في مختلف المجالات: كالتصنيع والخدمات اللوجستية والسياحة والتعدين والمواد الغذائية،وبإلاضافة المميزات والحوافز وممارسة الأعمال التجارية وسيتاح للحضور فرص الاستمتاع مباشرة إلى تجارب الشركات المستثمرة في بيئة الأعمال بالسلطنة وقصص نجاحها.

وقال المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار ورئيس لجنة الصناعة بالغرفة: يأتي هذا اللقاء مع أصحاب وصاحبات الاعمال ممثلي شركات القطاع الخاص لعرض عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة وتعريفهم بعدد الشركات والمؤسسات التي ستشارك في المعرض المصاحب لمؤتمر ظفار الاقتصادي.

وأشار: الى ان الملتقى يستهدف عرض عن الصناعات العمانية بصفة عامة للتعريف في هذا اللقاء عن هذه الصناعات والذي نستهدف به التجار لدى دول الجوار كجمهورية اليمن الشقيقة والصومال كينيا وتنزانيا وبالاضافة إلى الاخرى المجاورة لسلطنة عمان.

وبين أن المؤتمر سيكون

 في اغسطس القادم وسوف يكون هناك لقاءات ثنائية ما بين رجال الاعمال العمانين ورجال الاعمال من الدول المستهدفة والتي ستشارك في مؤتمر ظفار الاقتصادي.

وأضاف: نركز من خلال المؤتمر على توطين الصناعات العمانية وعرض الفرص الاستثمارية بمحافظة ظفار .

ونهدف إلى مشاركة عدد كبير من أصحاب الاعمال من دول مجلس التعاون الخليجي و جمهورية مصر العربية ولبنان وسوريا بالاضافة الى اهم الدول ذات التقدم الصناعي في المجالات الاقتصادية المستهدفة مثل الغذاء والصناعات الدوائية

وقطاع الثروة الزراعية والسمكية وغيرها من القطاعات الواعدة و عرض الفرص الاستثمارية التي اطلقتها السلطنة في والتي تستهدف محافظة ظفار وباقي محافظات السلطنة، والاستفادة من التسهيلات والفرص المتاحة

وستكون الفرص الاستثمارية معروضه عبر منصة خاصة، ستخصص لهذه الغرض..

واضاف: سنعمل على التريج للمؤتمر بشكل كبير في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي وعبر السفارات داخل السلطنة وخارجها.