هيئة الدفاع المدني والإسعاف تؤكد على جاهزيتها لخدمة زوار محافظة ظفار

بلادنا الأربعاء ٢٢/يونيو/٢٠٢٢ ١١:٥٠ ص
هيئة الدفاع المدني والإسعاف تؤكد على جاهزيتها لخدمة زوار محافظة ظفار

العُمانية- الشبيبة

أعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف عن جاهزيتها لتقديم خدمات الدفاع المدني والإسعاف للمواطنين والمقيمين وزوار محافظة ظفار خلال موسم الخريف.

وقال العقيد مبارك بن سالم العريمي مدير عام العمليات والتدريب بهيئة الدفاع المدني والإسعاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الهيئة أنهت خططها العملياتية المتعلقة بموسم الخريف 2022م من خلال تعزيز مراكزها الحالية ونشر نقاط أخرى على الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار في كلٍّ من محافظات (الداخلية، والظاهرة، والوسطى) للتعامل مع البلاغات التي ترد إلى الهيئة.

وأضاف أنه تم تعزيز نقاط أخرى على الطريق الساحلي الذي يربط محافظة جنوب الشرقية بمحافظة الوسطى وصولًا إلى محافظة ظفار بواقع نقطتين، بالإضافة إلى خمس نقاط على الطريق من محافظتي الداخلية والظاهرة إلى محافظة ظفار لتقديم خدمات الدفاع المدني والإسعاف.

وأشار إلى أنه على المؤسسات والشركات وملاك العقارات والمباني التقيد باشتراطات السلامة من خلال عمل الصيانة اللازمة للمنشآت واتباع كل إجراءات السلامة وغيرها من جوانب السلامة الأخرى التي من شأنها حماية الأرواح والممتلكات، مبينا أنه ستتم مضاعفة جهود الحماية المدنية بالهيئة لتكثيف التفتيش ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات المناسبة لها.

وبيّن مدير عام العمليات والتدريب بهيئة الدفاع المدني والإسعاف أن الهيئة تسعى باستمرار إلى رفع درجة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع باستخدام منصاتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية الأخرى وتوزيع المطويات التوعوية وإقامة الفعاليات ونشر فرق ميدانية في مختلف المواقع للتوعية والإرشاد وإيصال رسالة الهيئة المتمثلة في سلامة الأرواح والممتلكات، ونأمل من الجميع متابعة منصات الهيئة للاطلاع على الكتيبات والتصاميم التوعوية للاستفادة منها.

ودعت هيئة الدفاع المدني والإسعاف زوار موسم الخريف إلى اتباع إرشادات السلامة أثناء زيارة المحافظة والاستعداد الجيد للرحلة وصيانة المركبة وتجهيز حقيبة للإسعافات الأولية والتأكد من وجود وصلاحية مطفأة الحريق والتعرف على مواقع الاستراحات ومحطات خدمة تموين المركبات على خط سير الرحلة واختيار الوقت المناسب للحركة والوقوف للاستراحة في حال الشعور بالتعب والإرهاق والالتزام بقواعد السلامة.

كما تؤكد الهيئة على ضرورة اتباع إرشادات السلامة أثناء الإقامة في محافظة ظفار وعدم السباحة في الأماكن غير المخصصة مثل (العيون والبرك المائية) وكذلك الشواطئ بسبب ارتفاع أمواج البحر والتيارات المائية التي تزداد شدتها مع دخول موسم الخريف، ومراقبة الأطفال، وعدم تركهم في المركبات أثناء نزول ولي الأمر للتسوق أو غيره حفاظا على سلامتهم من المخاطر.