أمين عام الطيران المدني الدولي يثمن دعم سلطنة عُمان لاستقرار الملاحة الجوية في «الشرق الأوسط»

الثلاثاء ٢١/يونيو/٢٠٢٢ ٢٠:٢٤ م
أمين عام الطيران المدني الدولي يثمن دعم سلطنة عُمان لاستقرار الملاحة الجوية في «الشرق الأوسط»

مسقط - الشبيبة

التقى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني بمعالي خوان كارلوس سالازار الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي /ICAO/، في مقر المنظمة.

جرى خلال اللقاء استعراض خطط سلطنة عُمان لتطوير الملاحة الجوية الدولية وتعزيز مستوى الامتثال للقواعد القياسية والتوصيات الصادرة عن المنظمة في مجال مراقبة السلامة الجوية من خلال البرامج التي تنفذها هيئة الطيران المدني في هذا المجال.

وثمّن معالي الأمين العام للمنظمة الدعم الذي قدمته سلطنة عُمان لاستقرار الملاحة الجوية الدولية في إقليم الشرق الأوسط ودورها البارز في معالجة التحديات التي واجهتها المنطقة خلال المرحلة الماضية.

كما التقى معاليه بمحمد خليفة رحمة مدير مكتب النقل الجوي لمنظمة الطيران المدني الدولي وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات المتعلقة بتنظيم النقل الجوي وقواعد التنظيم الاقتصادي للنقل الجوي وتنسيق العمل في مجال أمن الطيران المدني والاستعداد للإسهام في البرنامج العالمي لتدقيق أمن الطيران على المستوى الدولي من خلال المدققين الدوليين العُمانيين الذين تم اعتمادهم أخيرا من المنظمة.

وتضمنت الزيارة لقاء بين معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني والسفير الأمريكي لدى منظمة الطيران المدني الدولي لمناقشة أوجه التعاون في مجال الطيران المدني والتغير المناخي.

وعلى هامش الزيارة التقى معالي المهندس مع ميشيل روسيل نائب مدير عام مجلس المطارات الدولي حيث تطرق الاجتماع إلى الوضع العالمي للمطارات والجهود الرامية لتنشيط حركة المسافرين بعد جائحة كوفيد-١٩ ومناقشة أوجه التعاون المقترحة في مجال الاقتصاد الأخضر والتغير المناخي.

حضر اللقاءات كلٌّ من سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني وسعادة السفير موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عُمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية والسفير غير المقيم لدى كندا والمكسيك.