منتصف شهر يوليو المقبل .. انطلاق موسم ظفار الثقافي الرياضي لعام 2022م

الجماهير الاثنين ٢٠/يونيو/٢٠٢٢ ١٨:١٥ م
منتصف شهر يوليو المقبل .. انطلاق موسم ظفار الثقافي الرياضي لعام 2022م

العمانية - الشبيبة 

ينطلق منتصف شهر يوليو القادم موسم ظفار الثقافي الرياضي لعام 2022م بعدد من الفعاليات والأنشطة، منها: ملتقى السرد الخليجي ومهرجان صلالة السينمائي الدولي بالتعاون مع الجمعية العُمانية للسينما والمسرح ويشتمل على ندوات ودورات تعليمية وعرض للأفلام الوثائقية، ويستهدف الموسم كافة شرائح المجتمتع وخاصة فئتي الشباب والناشئة.

جاء الإعلان عن تفاصيل الموسم خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بقاعة المحاضرات بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بحضور موسى بن عبد الله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار وعدد من الإعلاميين والأدباء والمسرحيين.

وأوضح مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار أنه تم وضع خطط لتنفيذ برامج توعوية في مجال المخدرات والمؤثرات العقلية ومحاضرات عن السلامة المرورية بالتنسيق مع شرطة عُمان السلطانية، إلى جانب فعاليات وأنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع مراكز الوفاء الاجتماعي بالمحافظة.

وأضاف أنه يتم التحضير لتنفيذ فعاليات أخرى، مثل تنظيم المعارض الشخصية والجماعية والفعاليات المشتركة مع الجهات الحكومية والأهلية والجهات التطوعية في الجوانب الثقافية، مشيرًا إلى أنه يتم التنسيق لإقامة مجموعة من تلك الفعاليات في سهل أتين بالإضافة إلى المراكز التجارية بولاية صلالة.

وأشار القصابي إلى أن المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار متمثلة في دائرة الأنشطة الرياضية والشبابية سوف تعمل على إقامة وتنفيذ حزمة من البرامج الرياضية والشبابية خلال موسم الخريف 2022م، ومن بينها بطولة كرة القدم للناشئين للصالات والسباحة والألعاب الشاطئية (قدم - طائرة) للفئة من 10 سنوات إلى 18 سنة للذكور والإناث، إلى جانب مسابقات البولينج والسنوكر والأيروبيك - المضمار الداخلي - والتنس الطاولة – الأرضي لفئة الشباب.

كما أوضح أن موسم ظفار الثقافي والرياضي 2022م سوف يشهد مسابقات في مدارس الرسم المختلفة ومسابقات ثقافية وبرامج للأطفال ودورات تدريبية في أسس الكتابة المسرحية وفنون الخط العربي وجمالياته وندوة في أدب المرأة وأمسيات في الفنون العُمانية ومعرضًا للكتاب ومعارض الفنون التشكيلية إلى جانب العروض المسرحية.