مجلس محافظي البنك المركزي يشيد بتجاوز النظام المصرفي تبعات جائحة كورونا

مؤشر الاثنين ٢٠/يونيو/٢٠٢٢ ١٧:٣٨ م
مجلس محافظي البنك المركزي يشيد بتجاوز النظام المصرفي تبعات جائحة كورونا

العمانية - الشبيبة

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العُماني اليوم اجتماعه الثاني لهذا العام، ناقش خلاله موقف الاحتياطيات وأداء الاستثمارات الخارجية للبنك وآفاق وتحديات الاستقرار المالي.

في بداية الاجتماع رحّب المجلس بالبيان الختامي لزيارة بعثة صندوق النقد الدولي التي جاءت في إطار الاستعدادت لمشاورات المادة الرابعة لعام 2022م وتمت فيه الإشادة بالجهود التي تبذلها حكومة سلطنة عُمان للتخفيف من آثار جائحة "كوفيد 19" وتعزيز التعافي، بالإضافة إلى الإجراءات المالية التي تستهدف الدعم الاجتماعي ومساعدة القطاع الخاص على التعافي جراء الجائحة.

وأشاد المجلس بتجاوز النظام المصرفي تبعات جائحة كورونا على نحو جيد نسبيًّا، وذلك بدعم من رأس المال والسيولة وجهود البنك المركزي العُماني المتواصلة في تعزيز الأطر التنظيمية والرقابية، مؤكدًا على أهمية مواصلة الجهود لتحسين الوضع المالي والاقتصادي لسلطنة عُمان.

بعدها استعرض المجلس التقرير الربع السنوي لمركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية "ملاءة" وتقرير مؤشرات السلامة المالية للمصارف، كما تمت مناقشة عدد من الطلبات المتعلقة بالحصول على ترخيص لخدمات مشغلي المدفوعات الإلكترونية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ المجلس بشأنها القرارات المناسبة.