نيسان ألتيما الجديدة كليًا - صُممت لتوفر قيادة مُمتعة لاحدود لها

مؤشر الاثنين ٢٠/يونيو/٢٠٢٢ ١١:١٢ ص
نيسان ألتيما الجديدة كليًا - صُممت لتوفر قيادة مُمتعة لاحدود لها

مسقط - الشبيبة

نيسان ألتيما من السيارات المتميزة هذا العام وتم تصنيفها واحدة من أفضل السيارات في فئتها. تتمتع سيارة الصالون بتصميم وخصائص مذهلة وتتضاهي مواصفاتها مواصفات السيارات الفاخرة .

تعتلي نيسان ألتيما الصدارة من جميع النواحي فهي مجهزة بمحرك أسطوري سعة 2,5 لتر ، وتصاميم فاخرة بمقصورتها ، وتتمتع بهيكل صلب مما يعزز من تفوقها على مثيلاتها من نفس الفئة مع مستويات جديدة من القوة والسلاسة ومعيارا جديدا للتصميم الراقي.

يواصل الجيل السادس من نيسان ألتيما توفير سمات - الموثوقية ، وإحتفاظ السيارة بقيمتها لسنوات ، ومجموعة نقل الحركة التي توفر التسارع المذهل ، والتصميم الداخلي المتميز ، والمساحة الكبيرة للركاب والأمتعة بالصندق الخلفي الذي تبلغ سعته (436 لترًا) ، بالإضافة إلى أنها إقتصادية في استهلاك الوقود بمقدار 17,6 كم / لتر.

مع محرك الحقن المباشر رباعي الأسطوانات الجديد كليًا بقوة 188 حصانًا ، فليس من المستغرب أنه ينتج 17,6 كلم / لتر أثناء التشغيل بشكل أسرع وأكثر هدوءًا وأكثر سلاسة من محركات ألتيما السابقة. لا عجب أنها من بين سيارات الصالون العائلية الرائدة اليوم.

إن السمة المميزة للسيارة هي النظام المساعد للقيادة ProPILOT Assist "برو بايلوت أسيست" مع خاصية نظام الملاحة وتجنب الإزدحام المروري والعثور على مكان للركن مما يوفر للسائق مزيدا القيادة المفعمة بالراحة ، ومزيدًا من الثقة ، وتجربة من القيادة الممتعة مع ألتيما. فمن خلال هذا النظام يتم استخدام الكاميرا الأمامية ، والرادار المواجه للأمام ، وأجهزة الاستشعار و وحدة التحكم الإلكترونية ، حيث يعمل النظام على مساعدة السائق في العديد من الأشياء - مثل إبقاء السائق متمركزًا في المسار والحفاظ على مسافة محددة مسبقًا من السيارة التي أمامك. تمزج تقنية "برو بايلوت أسيست" بين نظام نيسان لتثبيت السرعة الذكي وتقنيات المساعدة في التوجيه، وتعمل على إيقاف السيارة بالكامل وتثبيتها في مكانها وتعيدك إلى سرعتك المحددة عندما تبدأ حركة المرور في التحرك مرة أخرى.

تجعلك تشعر بالثقة والحماسة والبقاء على تواصل ، كم أن تقنية القيادة الديناميكية المتاحة من نيسان للتنقل الذكي تساعدك حقًا على الاستمتاع بقيادة ممتعة بمجرد وجودك خلف عجلة القيادة.

تتميز بمجموعة واسعة من ميزات السلامة المتقدمة، وتتسع هذه السيارة الكبيرة لخمسة أشخاص وتأتي مزودة بمجموعة من الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق. وتشمل ميزات الأمان والسلامة وسائد هوائية جانبية وستائرية ، وشاشة للرؤية الشاملة مع كشف الأجسام المتحركة ، وفرامل إيقاف آلية وكاميرا للرؤية الخلفية.

كما تضم نظام التحذير في المنطقة العمياء (BSW) ، وتنبيه بحركة المرور الخلفية (CTA) ، وتنبيه للسائق (DAA) ، وفرامل الطوارئ الأمامية (FEB) ، والتحذير من الاصطدام الأمامي (FCW) ، وتحذير من مغادرة المسار (LDW) ، ومنع مغادرة المسار ( LDP) ، نظام الضوء العالي المساعد (HBA). يستخدم نظام الكبح في حالات الطوارئ الأمامية ونظام التحذير الذكي من الاصطدام الأمامي مستشعرًا رادارًيا موجودًا في مقدمة السيارة لاكتشاف حركة المشاة والسيارات.

كما تصور المصممون ، فإن المقصورة الداخلية لألتيما تضم جميع الركاب برحابتها ، مع شعور بالترابط الخالي من العوائق. يشعر الركاب والسائق بالاتصال البصري في مساحة متناغمة تتمازج بين الشكل والوظيفة وسهولة الاستخدام.

تساهم العديد من العوامل في تصميم ألتيما الجديدة ، من شعور السائق بالاطمئنان والتحكم - بدءًا من المقاعد الجلدية بخاصية إنعدام الجاذبية إلى الاستجابة المباشرة للمحرك وناقل الحركة ، وحركة العين المنخفضة للعدادات وأدوات التحكم البديهية ، والمواد العالية الجودة والملاءمة واللمسات النهائية ، وتقنيات القيادة الذكية الجاهزة دائمًا عند الحاجة.

تتميز لوحة العدادات بشاشة عرض متقدمة قياسية لملساعدة في القيادة بمقاس 7 بوصات أمام السائق وشاشة ملونة مركزية مقاس 8 بوصات مع تحكم متعدد اللمس مع نظامي أبل وأندرويد Apple CarPlay ™ و Android Auto ™ في المنتصف. مع 9 سماعات موضوعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المقصورة ، تم ضبطها حسب الطلب من قبل مهندسي Bose ، يوفر نظام Bose الصوتي الفاخر ليستمتع السائق ومن معه بفخامة ورعة تفاصيل العرض الحي وصوت بجودة عالية. كما أنها تتميز بمنافذ راديو إيه إم وإف إم و HD (MEX), ومنفذين USB و AUX و بلوتوث و خاصية التعرف على الصوت و WIFI و منع الضجيج وخاصية إقتران وإتصال بالأجهزة القريبة NFC .

تتمتع نيسان ألتيما بشبك أمامي ضخم مع مصد أمامي مع مصابيح ضباب وغطاء محرك بشكل إنسيابي يجسد قوتها ومصابيح أمامية "إل إي دي" مع مصابيح نهارية، وعجلات مقاس 19 بوصة ، ومكابح قرصية أمامية مهواة ، ومكابح قرصية خلفية ، بالإضافة إلى مرآة قابلة للتعديل آليا مع مؤشرات إنعطاف ومقابض أبواب من الكروم. ومصابيح خلفية متصلة بقطعة صغيرة من الكروم فوق لوحة الترخيص ، صندوق خلفي للأمتعة الوصول السهل للأمتعة ، وفتحة سقف ، ومصد خلفي قياسي مع عادم مرئي. مرايا خارجية بخاصية التعديل الآلي وقابلة للطي مع مؤشرات انعطاف ، وأضواء نهارية ، و تشغيل المحرك عن بُعد ، والمقعد بتدفئة مع ذاكرة للإحتفاظ بوضعية المقعد الأمامي ، ومقود السيارة آلي بتطعينات من الجلد مع ذراع نقل الحركة.

كما تأخذ لوحة الألوان الخارجية لألتيما الجديدة خطوة كبيرة بعيدًا عن المعتاد. إلى جانب اللون الأبيض والفضي والأسود ، تم تصميم لونين خاصين بألتيما – "سكارليت إمبر" أحمر فلفي "صن سيت دريفت" أو دريفت غروب الشمس - لإضفاء الإحساس بالثراء والطاقة على جسم السيارة المعبّر.

بالإضافة إلى التصميم والفخامة والأداء ، والاعتمادية من الدرجة الأولى ، وأعلى درجات السلامة وقيمة لا تشوبها شائبة - تحتل نيسان ألتيما الصدارة من حيث مزايا الراحة والاقتصاد في استهلاك الوقود.

هناك الكثير من الأسباب لشراء هذه السيارة المذهلة - بالنسبة لي فهي تتمتع بمقصورة واسعة رحبة ومقاعد مريحة ، والكثير من التقنيات الحديثة ، وتجربة القيادة المتوازنة ، و الإقتصاد في استهلاك الوقود بكفاءة عالية في ، وكلها عوامل أساسية لاختيار نيسان ألتيما.

قاعدة العجلات 2825 ملم

الطول الإجمالي 4900 ملم

العرض الإجمالي بدون مرايا 1851,6 ملم

سعة الجلوس 5 مقاعد

خزان الوقود – 61,3 لتر