الطرق والنقل البري بمحافظة ظفار تستعد لموسم الخريف

بلادنا الأحد ١٩/يونيو/٢٠٢٢ ١٢:٢٦ م
الطرق والنقل البري بمحافظة ظفار تستعد لموسم الخريف

العمانية - الشبيبة

 تعمل المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار على تنفيذ مشروع تصميم وتنفيذ أعمال تثبيت الميول بطريق /ارجوت – صرفيت/ بتكلفة 11 مليونًا و364 ألفًا و210 ريالات عُمانية.

وقال المهندس سعيد بن محمد تبوك مدير عام المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية إن العمل جارٍ في تنفيذ مشروع إنشاء جسر وادي عفول بطريق / ريسوت -المغسيل - عفول / بولاية صلالة بتكلفة 3 ملايين و52 ألفًا و299 ريالًا ومشروع إنشاء عبّارات بوادي عدونب بطريق/ ريسوت - المغسيل/ بتكلفة مليون و489 ألفًا و426 ريالًا عُمانيًّا.

وأضاف إنه يجري حاليًّا تنفيذ مشروع تصميم وتنفيذ أعمال تثبيت الميول بطريق /ارجوت – صرفيت/ بتكلفة 11 مليونًا و364 ألفًا و210 ريالات عمانية ومشروع إصلاح الأضرار بطريق (مرباط - حاسك - الشويمية) من جراء المنخفض المداري في 2020م بتكلفة مليون و182 ألفًا و231 ريالًا وتنفيذ مشروع صيانة الطرق الإسفلتية المتضررة من جراء إعصار لبان بتكلفة مليون و389 ألف ريال.

وأشار إلى أن المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار تقوم ضمن استعداداتها لموسم الخريف السياحي الذي يبدأ في 21 يونيو الجاري بأعمال الصيانة للطريق العام من عقبة حريط إلى صلالة وهو المدخل الرئيس للقادمين إلى ولاية صلالة عن طريق البر.

وأكد مدير عام المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار أن أعمال الصيانة شملت تركيب لوائح مرورية وإرشادية وعمل الدهانات وإصلاح الحفر الإسفلتية في مواقع مختلفة من المحافظة وتجهيز معدات لإزالة الرمال من الطريق العام هيما -ثمريت.

وقال إن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تُنفّذ حاليًّا العديد من مشروعات الطرق الرئيسة التي تربط ولايات المحافظة والنيابات التابعة لها وصيانة الطرق الإسفلتية والترابية في المناطق الجبلية والصحراوية لتسهيل الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية في المحافظة موضحًا أن هناك خطة زمنية لمشروعات صيانة شبكات الطرق الإسفلتية والترابية في المناطق الجبلية والصحراوية مدتها خمس سنوات /2021-2026م/.

واختتم مدير عام الطرق والنقل البري بمحافظة ظفار تصريحه بالإشارة إلى طرح مناقصة رصف طرق ولاية مقشن بطول (165) كيلو مترًا وتشمل ربط مركز الولاية بنيابات مرسودد والمشاش ومندر الضبيان والمنادر.