بدء أعمال الحملة الإعلامية التوعوية والتثقيفية لمركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار

مؤشر السبت ١٨/يونيو/٢٠٢٢ ١٢:٤٦ م
بدء أعمال الحملة الإعلامية التوعوية والتثقيفية لمركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار

العمانية - الشبيبة

 بدأت أعمال الحملة الإعلامية التوعوية والتثقيفية لمركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار تحت عنوان "حماية المنافسة لاقتصاد منافس" التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتسعى الحملة إلى التعريف ببيئة أعمال المركز واختصاصاته والتعريف بقانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار ودورهما في المساهمة في النمو الاقتصادي وتعزيز التنافسية الاقتصادية.

وقالت نصرى بنت سلطان الحبسية مدير عام مساعد بمركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إنّ الحملة تسعى إلى توعية الجمهور من مستهلكين وتجّار ومستثمرين بأحكام القانون ومبادئ السوق الحرة بشكل عام من أجل أسواق تنافسية لاقتصاد تنافسي.

وأضافت أن المركز يسعى من خلال هذه الحملة إلى التعريف بقانون حماية المنافسة وتنظيم برامج تدريبية وتثقيفية للتعريف بالمنافسة العادلة وحمايتها في السوق للمساهمة في النمو الاقتصادي بسلطنة عُمان تحقيقًا للشفافية والنزاهة والحيادية والمساءلة في المعاملات الاقتصادية.

وأشارت نصرى الحبسية إلى أن مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار تلقّى حتى نهاية العام الماضي 22 شكاوى متعلقة بالممارسات المخلة بالمنافسة والممارسات الاحتكارية حيث تمَّ التعامل مع 17 شكوى و(5) شكاوى قيد الإجراء والمتابعة، فيما بلغ عدد طلبات التركيز الاقتصادي 5 طلبات و"طلبين" استثناء، وقد تمّ البت في جميع تلك الطلبات، وبهذا يصل إجمالي الشكاوى وطلبات التركيز الاقتصادي والاستثناء إلى 29 شكوى وطلبًا.