اجتماع موسّع بين وزارة الصحة واليونيسف حول الاستدامة المالية

بلادنا الخميس ١٦/يونيو/٢٠٢٢ ١٣:٣٤ م
اجتماع موسّع بين وزارة الصحة واليونيسف حول الاستدامة المالية

العمانية - الشبيبة

عقدت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتخطيط والدراسات اليوم اجتماعًا موسّعًا مع خبراء من منظمة اليونيسف حول بناء التوافق على مخرجات تقرير اليونيسف لاستدامة التمويل.

وأكّد معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة خلال الاجتماع على أهمية وضرورة الإنفاق على القطاع الصحي، مُشيدًا بعمل المشاركين والجهود المبذولة فيما يتعلق باستدامة التمويل.

من جانبها قالت الدكتورة حليمة بنت قلم الهنائية– المديرة العامة للتخطيط والدراسات بوزارة الصحة إنّ الاجتماع جاء لمناقشة عدد من المجالات، من بينها استعراض تقرير منظمة اليونيسف حول استدامة تمويل القطاع الصحي، إضافة إلى تدارس مواءمة موازنة وزارة الصحة والمؤشرات الصحية، ومناقشة مجالات تحسين الكفاءة في الوزارة.

وكان خبراء من المنظمة قد عملوا على دراسة تتعلق بمدى مواءمة موازنة وزارة الصحة لمجابهة المتطلبات الصحية في السنوات القادمة، عبر تحديد أهم نقاط الضعف في النظام الصحي العُماني والذي من شأنه أن يُثقل من كاهل موازنة وزارة الصحة، وذلك من خلال طرح أهم المجالات التي يُمكن العمل عليها لتحسين الكفاءة.

وسيُسهم القيام بمثل هذه الدراسات في الحد والتقليل من الهدر في موارد الصحة، ما يعود بالنتائج المرجوة على مقدمي ومستخدمي الخدمات الصحية حاضرًا ومستقبلًا والذي هو أساس الاستدامة في الخدمات الصحية.

يُذكر أن الاجتماع الموسّع يأتي تأكيدًا على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة وبالتعاون مع خبراء من منظمة اليونيسف لإيجاد أفضل الحلول وأحدث الطرق لتعزيز موازنة وزارة الصحة واستكمالًا لحلقات العمل السابقة.