هيثم خليل يكتب :الشيخ والمهندس

الجماهير الأربعاء ١٥/يونيو/٢٠٢٢ ١٧:١٨ م
هيثم خليل يكتب :الشيخ والمهندس

بقلم-هيثم خليل

لايمكن لمتابع رياضي أو مقيم للمشهد الكروي المحلي أن يتغاضى عن العمل الذي يقوم به الشيخ علي الرواس رئيس نادي ظفار من خلال ماقدمه الزعيم خلال الفترة الفائتة حيث حصد القابا محلية كانت بعيدة عن خزائن النادي وبغض النظر عن تسلسل الفريق في الموسم الفائت فلكل جواد كبوة واثبت الزعيم من خلال المسابقات المحلية انه يمرض ولايموت لذلك فأن لملمة الاوراق ليس منالا صعبا عن قيادته ،الفريق عانى كثيرا الموسم الفائت في المسابقات المحلية بسبب انتقال معظم عناصره البارزة وهذا هو حال الكرة والاحتراف واللاعب بكل تأكيد يبحث عن مصدر رزقه في الظرف الصعب ،فالشيخ والمهندس هما عرابا الانتصارات للكرة في نادي ظفار.
ماقام به الشيخ في الفترة الفائتة كان نتاجا مشتركا من خلال التخطيط مع المهندس رشيد جابر صانع النجوم الذي قدم للمتابعين لاعبين اصبحوا حديث المجالس والشارع الرياضي في محافظة ظفار مثل حسين وعوض الشحري ومثنى عوض ومحمد السيم ومحمد احمد وفراس وسفيان وعمار عابد وهي رؤية وبعد نظر لمهندس كرة الزعيم الظفراوي مع مغادرة 13 لاعبا والفريق نافس بقوة في المسابقات المحلية وشاهدنا اداؤه في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .
المعلم رشيد جابر هو ثروة وطنية يجب استغلالها والاستفادة من خبراتها فهو قدم الكثير للكرة العمانية وهو علامة وطنية خالصة .
ولايقل جابر بخبرته وتمرسه عن أبرز المدربين العرب لو توفرت له الامكانات وهذا مالمسناه من خلال الاسلوب المميز للزعيم وادارته للمباريات .
من الصعوبة في عالم الكرة أن يكون لدينا مدربا أعرف بخباياها ويستطيع مجاراة التطور في ادارة المباريات ووضع الاسلوب المناسب بامكانات متواضعة وبشحة في العامل الرئيسي وهي" المادة ".
فهو أشبه بالنحت في الصخر ،الاستقرار مهم جدا والاستفادة من ابناء المحافظة اعطى ثماره ،فاللاعبين الشباب الذين تابعناهم خلال الموسم الفائت بامكانهم التقدم والتألق لسنوات والاستفادة من موهبتهم في تمثيل المنتخبات الوطنية ،والرؤيا كانت واضحة للشيخ والمهندس .
في كل عمل التفاهم مطلوب لتحقيق الاهداف ،ولم يصل الزعيم الى البطولات ومعانقة الالقاب خلال الفترة الفائتة الا من خلال العمل والرؤيا الواضحة ولتكملة المشوار ينبغي الاستقرار على الجهاز الفني مع تحقيق متطلباته فهناك فرق لديها الطموح ايضا واثبتت جدارتها كالسيب والنهضة وهما الابرز حاليا من خلال التعاقدات والتجديد للاعبين ،فالسيب بطل الثنائية التاريخية له ولديه ادارة نموذجية وفرت جميع متطلبات النجاح وايضا كنا قريبين من تألق الفريق على الصعيد الآسيوي ونادي النهضة نتابع الحراك والعمل الذي تقوم به ادارة الفريق وهو منافس ورقم صعب ويبدو انه ينوي قادم بقوة وحصوله على وصافة الدوري ليس من باب الصدفة وايضا لديه مدرب وطني مميز.