اسياد تنقل إدارة كلية عُمان البحرية الدولية إلى الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

الأربعاء ١٥/يونيو/٢٠٢٢ ١٦:٤٣ م
اسياد تنقل  إدارة كلية عُمان البحرية الدولية إلى الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

مسقط - الشبيبة 

في خطوة تؤكدّ استراتيجية مجموعة أسياد في الارتقاء بالقطاع اللوجستي برفد السوق المحلي والاقليمي بكفاءات تنافسية في مختلف التخصصات اللوجستية والاستفادة من خبرات القطاع الخاص لتحقيق الازدهار والنمو للقطاع اللوجستي، أوكلت مجموعة أسياد إدارة كلية عُمان البحرية الدولية إلى الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، إحدى مؤسسات التعليم العالي الخاصة البارزة، مواصلةً بذلك التزامها برؤيتها في إشراك مؤسسات القطاع الخاص في بناء هذا القطاع الحيوي.

كما تأتي هذه الخطوة موائمةً مع توجّهات جهاز الاستثمار العُماني في مراجعة استراتيجيات وخطط الشركات التابعة للتركيز على الأنشطة التجارية والتوسع في عملياتها اللوجستية لرفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي وتعظيم العوائد الاقتصادية والمالية لاستثمارات السلطنة.  

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال أحمد بن علي البلوشي رئيس وحدة إدارة الأصول بالإنابة في مجموعة أسياد: "لقد جاءت عملية نقل إدارة كلية عُمان البحرية الدولية للجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الرائدة في مجالها، ترجمة لخطط مجموعة أسياد الاستراتيجية نحو مواصلة بناء شراكات فعّالة والعمل جنبا إلى جنب مع القطاع الخاص في كافة المجالات التجارية والاقتصادية والتعليمية. كما أنها تعكس إيمانها بأهمية تطوير رأس المال البشري والاستثمار في طاقاتهم لتعزيز القطاع اللوجستي بكفاءات وطنية قادرة على قيادة التطور وتحقيق النمو الاقتصادي في السلطنة.”

وأضاف: "تؤكد هذه الخطوة جهود أسياد نحو تنفيذ استراتيجتها التجارية، وهيكلة وحداتها الإدارية وإعادة تنظيم عملياتها التشغيلية للتركيز على الأنشطة التجارية الرئيسة وتسخير الموارد والاستثمارات لتقديم حلول لوجستية تنافسية متكاملة تلبي متطلبات العملاء وتعزّز مكانة السلطنة عالميا”.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور عامر بن حمود بن عامر الحبسي، نائب العميد للشؤون الأكاديمية بكلية عُمان البحرية الدولية بدوره قائلًا: "منذ انطلاقها في عام 2005 عملت كلية عُمان البحرية الدولية على رفد القطاع اللوجستي المحلي والإقليمي بمخرجات وكفاءات عالية تقلّدت مناصب قيادية متنوعة”.

وأكد: "كان لمجموعة أسياد الدور الأساسي في توفير الدعم والتدريب اللازم ومشاركتنا قصص النجاح باحتضان مخرجاتنا للعمل في أسطول أسياد البحري والعبّارات والموانئ ومختلف الأنشطة اللوجستية”.

وأشار: " نسعد اليوم بانضمامنا إلى الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والتي تتمتع بكوادر أكاديمية ذات خبرة عالية وتوفر مجموعة متنوعة من المناهج المتخصصة، لنكمل المسير في تنمية وتطوير المهارات الشابة وتمكينها بالمعرفة اللازمة للمنافسة في سوق العمل”.

ومن جهته، أعرب الدكتور علي بن سعود البيماني، رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا: "يشرفنا أن نفتح أبوابنا ونضع خبرتنا الممتدة لأكثر من 25 عامًا في مجال التعليم العالي لخدمة طلاب كلية عُمان البحرية الدولية، حيث سنسخر برامجنا المعتمدة من الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي ومؤسسة الهندسة والتكنولوجيا (IET)، وبنى تحتية عالمية لتوفير تجربة اكاديمية مميزة، وبناء كفاءات وطنية مؤهلة بالمهارات المطلوبة والمساهمة في الدفع بعجلة الاقتصاد العُماني.

تجدر الإشارة إلى أن كلية عُمان البحرية الدولية تأسست في عام 2005، وتعتمد برامجها على الدراسة النظرية والمحاكاة والتدريب العملي، وتدعم الأسواق المحلية والإقليمية بخريجين مؤهلين للعمل في مجالات الملاحة البحرية والهندسة البحرية وإدارة اللوجستيات والنقل، بالاضافة إلى تخصص الهندسة التحويلية للعمل في العديد من المجالات المختلفة مثل تكرير النفط والغاز والبتروكيماويات وتوليد الطاقة. وفي عام 2021 بلغ عدد خريجها 536 خريجًا.