مبادرة O! Millionaire تتماشى مع الأهداف البيئية لرؤية عُمان 2040

لايف ستايل الثلاثاء ١٤/يونيو/٢٠٢٢ ١٩:١٩ م
مبادرة O! Millionaire تتماشى مع الأهداف البيئية لرؤية عُمان 2040

مسقط - الشبيبة 

 تسعى مبادرة O! Millionaire إلى حماية البيئة والحفاظ على التنوع الحيوي الثري الذي تتميز به السلطنة، وذلك بما يتماشى مع الأهداف الرئيسية لرؤية عُمان 2040. هذا بالإضافة إلى المساهمة في دعم جهود السلطنة للحد من الانبعاثات الكربونية وتعزيز الأمن الغذائي بما يتفق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030. 

وفي سبيل تحقيق أهداف المبادرة، سوف يجمع البرنامج خبراء في التنمية المستدامة والطاقة النظيفة وإنتاج الطعام العضوي، فضلًا عن استقطاب أفراد من السلطنة للمشاركة في جهود دعم جهود السلطنة الرامية إلى تعزيز استخدام الطاقة الخضراء والنظيفة وخفض درجة الحرارة وضمان الأمن الغذائي وأمن المياه.

وتعليقًا على ذلك، قال المتحدث الرسمي لشركة مليونير للاستثمارات ش.م.م: "إن مسيرة السلطنة نحو التنمية تعكس اهتمامًا ملموسًا بحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وبالمثل تسعى مبادرة O! Millionaire إلى دعم المستهدفات البيئية المستقبلية. على سبيل المثال، تتماشى مبادرتنا لغرس الأشجار مع جهود السلطنة للعمل المناخي وضمان الأمن الغذائي، فالبرنامج يحرص على السيطرة على الانبعاثات الكربونية من وسائل المواصلات والصناعة من خلال زيادة كمية الأكسجين الذي تنتجه الأشجار. كما أن هذه المبادرة تساهم في دعم الأمن الغذائي من خلال التركيز على غرس الأشجار المنتجة للغذاء. إننا نعمل جاهدين من أجل تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة وحماية الأفراد من الآثار الضارة التي تتعرض لها البيئة مع الحرص على السيطرة عليها لضمان أمن ورفاهية المجتمع.”

إلى جانب كونها مكانا مستداما يتواصل فيه الناس مع الطبيعة ومجتمعهم، ستكون المبادرة مركزا للمقيمين أصحاب الوعي الصحي، به دروب للجري وركوب الدراجات وصالة رياضية وملاعب للأطفال.

وسيوجد بها مركز إبداع لحلول الأمن الغذائي يوفر فرص عمل ويقدم الأمل في مستقبل أفضل لعمان، ومركز استدامة لتثقيف الجمهور وإشراكهم ومكانا مثاليا للرحلات المدرسية والعائلية أيضا.

الجدير بالذكر أن الشهادة الخضراء التي يشتريها المشاركون من أجل دعم برنامج زرع الأشجار سوف تؤهل حاملها للمشاركة في مسابقتين، أولهما سحب تصل قيمة جوائزه إلى 5.2 مليون ريال عُماني، كما تمنحه الفرصة للفوز بمبلغ 10,000 ريال عماني تُمنح لفائز واحد فقط أسبوعيًا.

فاز 301 مشاركًا في السحب الرابع للمبادرة البيئية O! Millionaire، كما فاز محمد مقيم في عمان بمبلغ الـ 10,000 ريال عماني المضمون. ويُعقد السحب على الهواء مباشرةً كل أسبوع حيث يتم بثه على صفحات التواصل الاجتماعي لمبادرة O! Millionaire (انسغترام ويوتيوب وفيسبوك وتويتر) وموقعها الإلكتروني. للمشاركة في السحب، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://omillionaire.com/ وشراء شهادة خضراء بقيمة 2.5 ريال عُماني.

وبدوره، قال (محمد هندي الجنسية) الذي فاز بجائزة الـ 10,000 ريال عماني: "إن هذه الجائزة سوف تُحدث فارقًا كبيرًا في حياتي. أنا سعيد للغاية لمشاركتي في هذه المبادرة التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 ورؤية عُمان 2040 ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر. كما يسعدني أنني اشتريت هذه الشهادة الخضراء للمساهمة في قضية مهمة.”

ففي مقابل 2.5 ريال عماني فقط، يمكن للمشاركين الفوز بجوائز مالية مختلفة كل أسبوع، وفي حالة عدم وجود فائز بالجائزة الكبرى في السحب، يُضاف مبلغ 50,000 ريال عماني إلى قيمة الجائزة كل أسبوع، ولن يتم اختيار فائز أول ما لم تصل قيمة الجائزة إلى 10,000,000 ريال عماني، أو يفوز بها شخص ما.

تمنح المبادرة جوائز أسبوعية لتشجيع أصحاب الشهادات الخضراء. حيث يُعقد سحب يوم الخميس من كل أسبوع في تمام الثامنة مساءً يفوز خلاله شخص واحد فقط بجائزة تُقدّر بـ 10,000 ريال عُماني. ويتم اختيار الفائز عبر نظام توليد الأرقام العشوائية الذي يختار رقم الشهادة عشوائيًا. أما السحب الكبير على شهادة O! Millionaire فيتم من خلال ماكينة للسحب تختار سبعة أرقام من 1 إلى 44. وينقسم الفائزون إلى 5 فئات: الجائزة الكبرى وقيمتها 5,000,00 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة التي يحملها المشترك بالكامل مع الأرقام السبعة التي تختارها الماكينة، وجائزة بقيمة 50,000 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة مع 6 أرقام من الأرقام السبعة التي تختارها الماكينة، وجائزة بقيمة 500 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة مع 5 أرقام من الأرقام السبعة التي تختارها الماكينة، وجائزة بقيمة 50 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة مع 4 أرقام من الأرقام السبعة التي تختارها الماكينة، وجائزة بقيمة 1 ريال عماني إذا تطابق رقم الشهادة مع 3 أرقام من الأرقام السبعة التي تختارها الماكينة. وبالنسبة للفئتين الأولى والثانية، سوف تنقسم الجائزة بين الفائزين.