بينها روبوتات.. السعودية تطلق خطة الحج التشغيلية الأحد المقبل

مزاج الاثنين ١٣/يونيو/٢٠٢٢ ١٥:١٥ م
بينها روبوتات.. السعودية تطلق خطة الحج التشغيلية الأحد المقبل

مكة - الشبيبة

أعلنت السلطات السعودية، مساء الأحد، أنها تستعد لإطلاق الخطة التشغيلية والميدانية في الحرمين الشريفين لموسم الحج القادم، خلال الأسبوع المقبل.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس، قوله إنه سيتم إطلاق الخطة التشغيلية والميدانية لموسم الحج لهذا العام، يوم الأحد المقبل.

وأضاف خلال احتفالية بمناسبة موسم الحج، أن خطة رئاسة الحرمين التشغيلية والميدانية لموسم الحج "ستتركز على تدشين التطبيقات الذكية والقصص المؤنسنة الإبداعية وتعظيم شعار الجودة والريادة والرفادة"، وفق ما نقلته الخليج أونلاين.

وأشار إلى أن موسم حج العام الحالي، سيشهد إطلاق عدد من الروبوتات الذكية والجديدة في مختلف المجالات لخدمة ضيوف الرحمن في المسجد الحرام.

وأكد أن الخطة تهدف إلى تحقيق "أفضل وأرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين"، مشيراً إلى أن رئاسة شؤون الحرمين "قدمت خدماتها كافة، واستحدثت برامج وتقنيات حديثة للارتقاء بمنظومة الخدمات".

ولفت إلى أن منسوبي رئاسة الحرمين "على أتم الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن وفق الخطط المدروسة، والخدمات المكثفة التي أعدتها الرئاسة، لاستقبال ضيوف الرحمن".

وكانت السعودية أعلنت في التاسع من الشهر الماضي، أنها ستسمح لما يصل إلى مليون شخص بأداء مناسك الحج هذا العام، من داخل المملكة وخارجها، في زيادة كبيرة لأعداد الأشخاص المسموح لهم بأداء المناسك، بعد عامين من القيود الصارمة بسبب جائحة فيروس كورونا.