وزارة العمل تطلق المنظومة الوطنية للابتكار وإدارة التغيير

مؤشر الأحد ١٢/يونيو/٢٠٢٢ ١٣:٠٥ م
وزارة العمل تطلق المنظومة الوطنية للابتكار وإدارة التغيير

الشبيبة - العمانية 

 أطلقت وزارة العمل اليوم /المنظومة الوطنية للابتكار وإدارة التغيير/ هدفت من خلالها إلى تحقيق التناغم والتكامل في العمل الإداري في كافة وحدات الجهاز الإداري المدنية ومواكبة التطورات والمناهج الإدارية الحديثة في إدارة كافة تقسيمات الوحدات.

كما هدفت المنظومة التي أطلقت تحت رعاية سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل إلى توجيه التطوير والتدريب وفق الاحتياج الفعلي في الوحدات وتصميم نظام فاعل لتبادل المعرفة فيما يتعلق بأفضل الممارسات الإدارية بين الوحدات الحكومية.

وقال الشيخ سعود بن حمد آل حمودة مدير عام التطوير وضمان الجودة بوزارة العمل في تصريح له إن المنظومة الوطنية للابتكار وإدارة التغيير هي إحدى الممكنات لرؤية عُمان 2040، مشيرة إلى أن وزارة العمل قد بدأت في التطبيق الفعلي للمنظومة منذ فترة عبر مراحل متعددة.

وأضاف أن وزارة العمل قد جمعت أكثر من 82 ممارسة ناجحة من مختلف الجهات، إضافة إلى البحوث والدراسات التخصصية ذات التطوير الإداري وتحسين بيئات العمل، مشيرًا إلى أن المنظومة الوطنية للابتكار وإدارة التغيير تسعى إلى تعزيز السمعة المؤسسية وفق معايير دولية يتم تطبيقها في شهر أكتوبر القادم وتستمر حتى عام 2025م عبر منصة إلكترونية تشتمل على البحوث والدراسات للاستفادة من التجربة.

وتضمنت الفعالية تقديم عدد من العروض المرئية حول الإطار النظري لمُمكّن الابتكار وإدارة التغيير والتعاقب والإحلال الوظيفي والمسارات الوطيفية والتميز المؤسسي وفق النموذج الأوروبي وإدارة المخاطر بالإضافة إلى بطاقة الأداء المتوازن.