إشراقة من كيمجي رامداس توقع اتفاقية لدعم إنشاء مركز تابع لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة

مؤشر السبت ١١/يونيو/٢٠٢٢ ١١:٤٠ ص
إشراقة من كيمجي رامداس توقع اتفاقية لدعم إنشاء مركز تابع لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة

مسقط - الشبيبة 

وقّعت "إشراقة" جناح كيمجي رامداس للمسؤولية الاجتماعية اتفاقية لتقديم الدعم المالي لإنشاء مركز مهني جديد تابع لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة وذلك في حفلٍ أقيم بفندق أفاني مسقط. ووقع الاتفاقية من الطرف الأول نايليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس، ومن الطرف الثاني أ. صباح بنت محمد البهلاني، الرئيس التنفيذي للجمعية.

إن فكرة إنشاء هذا المركز نابعة من حرص الجمعية على تعزيز القدرات التعليمية والتأهيلية للأطفال ذوي الإعاقة وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لضمان أسلوب حياة أسهل لهم ولعائلاتهم.

وإبرازاً لأهمية إشراك الأطفال من ذوي الإعاقة في المجتمع وفقاً لرؤية عُمان 2040، قال نايليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: "كما لا يخفى على الجميع فإننا في "إشراقة" نعملُ وفقاً لمبدأ إتاحة الفرص التعليمية والتطويرية للجميع في مجتمعاتنا المحلية، واضعين نصب أعيننا ضرورة تنشئة الأطفال منذ الصغر على أسس التعليم المبكر والاستمرار لغاية توفير فرص التدريب المهني للشباب. وبهذا الدعم المالي المقدّم للجمعية، كلّنا أملٌ بأن يسهم ذلك في تمكين الأطفال من صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم والنهوض بإمكانياتهم فيما يعود عليهم بالنفع في المقام الأول وعلى المجتمع ككل".

وتعقيباً على هذا الحدث، قالت أ. صباح بنت محمد البهلاني، الرئيس التنفيذي للجمعية: "إن المساهمة لاستحداث طرق جديدة ومبتكرة لتمويل ودعم بناء البنية الأساسية لتقديم الخدمات التأهيلية والتعليمية للأطفال من ذوي الإعاقة هو دور مشترك يقع على عاتق الجهات الحكومية والخاصة، والمجتمع المدني على حدٍ سواء. وعليه، أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لمجموعة كيمجي رامداس على مبادراتهم المستمرة وجهودهم المبذولة في دعم هذه الفئة. وسيعمل هذا المركز الذي يتم انشاؤه على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من هؤلاء الأطفال للوصول إلى مختلف الأنشطة التأهيلية والتعليمية التي تعود بالنفع عليهم والسعي لدمجهم في المجتمع".

وأضاف محمود بن خليفة الصقري، مدير المسؤولية الاجتماعية بمجموعة كيمجي رامداس "إشراقة": "تعد هذه المبادرة الداعمة جزءًا لا يتجزأ من مساعي إشراقة لتزويد الأطفال بالموارد التعليمية والأكاديمية ذات المستوى المتقدم وذلك عن طريق إنشاء برامج مدروسة ومصممة خصيصاً لهذا الغرض. وإننا ماضون على نفس النهج لضمان تنشئة جيلٍ متسلّحٍ بشتى صنوف المعارف في مختلف ميادين الحياة".

يجدر الذكر بأن "إشراقة" – جناح كيمجي رامداس للمسؤولية الاجتماعية – قد تأسست على مبدأ أهمية دور مؤسسات القطاع الخاص تجاه تنمية المجتمع المحلي بتمكين الأفراد عن طريق شحذ مهاراتهم وتعزيز قدراتهم. كما وتحرص على الإسهام في قطاع التعليم وذلك بوضع بنية أساسية تعمل على تقديم تسهيلات فيما يتعلق بالمعارف والمهارات والقدرات في مجتمعاتنا المحلية.