وفد من منظمة الصحة العالمية يطّلع على المشاريع الصحية بولاية ينقل

بلادنا الأربعاء ٠٨/يونيو/٢٠٢٢ ١٨:٤٤ م
وفد من منظمة الصحة العالمية يطّلع على المشاريع الصحية بولاية ينقل

العمانية - الشبيبة

اطّلع وفد من منظمة الصحة العالمية برئاسة سعادة الدكتور جان يعقوب جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في سلطنة عمان اليوم، على الخدمات والمشاريع الصحية في ولاية ينقل بمحافظة الظاهرة.

رافق الوفد سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل رئيس اللجنة الصحية بالولاية وعدد من المسؤولين؛ للاطلاع على نتائج المسح الميداني الصحي الذي نفّذته القرية الصحية في قرية فلج السديريين بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الأخرى لتوفير معلومات حول أنماط الحياة الصحية ومعرفة أشكال وأنواع المساعدة التي تحتاجها هذه القرية، والوقوف على المشاريع الميدانية والمبادرات الأهلية والاستماع إلى مقترحات وآراء القائمين على هذه القرى الصحية.

وألقت الدكتورة ليلى بنت علي الكلبانية رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية بصحية الظاهرة، كلمة تناولت من خلالها أهمية إقامة القرية الصحية ودورها في المجتمع، والمشاركات والجهود والبرامج المحلية والمجتمعية بالولاية، مشيرة إلى المسح الميداني وخروجه بعدد من التوصيات منها الواقع الصحي في القرية الصحية وما قدّمته للأهالي والمنطقة وما تحتاجه، إلى جانب الحالة التعليمية في القرية ونوعية الخدمات الأساسية المقدَّمة للمنطقة والواقع الصحي بشكل عام.

وأشار راشد بن سعيد السديري عضو اللجنة إلى أهم المشاريع والمبادرات التي نُفِّذت ومنها الخدمية والترفيهية والتوعوية والتعليمية والصحية وغيرها.