السعودية تمنع غير السعوديين من الإعلان عبر «السوشال ميديا»

مزاج الأربعاء ٠٨/يونيو/٢٠٢٢ ١٥:١٧ م
السعودية تمنع غير السعوديين من الإعلان عبر «السوشال ميديا»

الرياض - الشبيبة

قررت هيئة الإعلام‫ المرئي والمسموع في السعودية منع المشاهير غير السعوديين من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، رصد معلنين غير سعوديين مقيمين وزائرين في منصات مواقع التواصل الاجتماعي، مخالفين لنظام العمل وقواعد الوافدين ودون تراخيص.

وأوضحت الهيئة وجود تجاوزات نظامية لدى المعلنين غير السعوديين، وعدم حصولهم على سجلات تجارية أو تراخيص نظامية، إضافة إلى عدم وجود أي كيان تجاري يعملون لديه، أو رخصة استثمار أجنبي.

وقالت الهيئة: "بالعمل والتنسيق المشترك مع وزارة التجارة سيتم التعميم على المنشآت التجارية بعدم التعامل أو الإعلان مع المعلنين غير السعوديين المخالفين مقيمين وزائرين، أو الإعلان لديهم أو دعوتهم للمناسبات التسويقية للمنتجات والخدمات والسلع"، وفقا للخليج أونلاين.

وبينت أن التعاقد للإعلان للمنشآت التجارية سيكون فقط مع من يعمل تحت كيان تجاري ولديه ترخيص ومستندات نظامية تخوله ممارسة الإعلان التجاري في منصات التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن قراراتها جاءت في إطار تنظيم العمل الإعلاني في السعودية وفقاً لأنظمة الإعلام المرئي والمسموع، ونظام التجارة الإلكترونية، والأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وشددت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ووزارة التجارة على ضرورة وجوب التقيد بالأنظمة واللوائح المعمول بها في السعودية.