111 متدربًا يباشرون مرحلة التدريب على رأس العمل في الفنادق التابعة لمجموعة عُمران

مؤشر الأربعاء ٠٨/يونيو/٢٠٢٢ ١٢:٤٩ م
111 متدربًا يباشرون مرحلة التدريب على رأس العمل في الفنادق التابعة لمجموعة عُمران

الشبيبة - العمانية 

أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" أن 111 متدربًا سيباشرون مرحلة التدريب على رأس العمل في الفنادق التابعة للمجموعة بعد إكمالهم متطلبات الدورات التخصصية المقدمة في كلية عُمان للسياحة في برنامج "مضياف" الذي أطلقته المجموعة بالتعاون مع وزارة العمل.

وأشارت المجموعة إلى أن 24 متدربًا سيُنهون دوراتهم التخصصية خلال شهر يوليو القادم، ليستهلوا فترة التدريب على رأس العمل في الفنادق المشاركة حتى نهاية البرنامج خلال شهر أكتوبر القادم لتستمر بعدها مسيرتهم المهنية.

ويعد البرنامج منصة لاستيعاب الكفاءات الوطنية الشابة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتأهيلهم للعمل في القطاع السياحي الواعد.

وقال هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: إن برنامج "مضياف" يُترجم اهتمام المجموعة في الاستثمار لتطوير الكفاءات الوطنية ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة وأثره الإيجابي المأمول في التنمية الاقتصادية والبشرية.

وأشاد بالتعاون القائم والدعم الذي تقدمه وزارة العمل لبرنامج "مضياف" وستواصل مجموعة عُمران التركيز على تمكين الطاقات الشبابية من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة ودعمهم للاستمرار في المساهمة في تنمية القطاع السياحي بما يعزز دوره في تحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

من جانبه قال هلال بن مسعود الجديدي رئيس الموارد البشرية في مجموعة عُمران: إن البرنامج يسهم في دعم جهود توفير فرص العمل والتعمين وتمكين الكفاءات العُمانية في قطاع السياحة والضيافة من خلال المواءمة بين المخرجات التعليمية وسوق العمل لبناء مستقبل واعد للكوادر في قطاع الضيافة.

يُشار إلى أن البرنامج يضم حاليًّا 135 متدربًا من حملة شهادات دبلوم التعليم العالي والدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس.