وزارة التنمية الاجتماعية توقّع على 8 اتفاقيات

بلادنا الأحد ٠٥/يونيو/٢٠٢٢ ١٤:٣٥ م
وزارة التنمية الاجتماعية توقّع على 8 اتفاقيات

العمانية - الشبيبة

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم بفندق افاني بولاية السيب بتكريم المؤسسات الحكومية والأهلية الداعمة لبرامج المسؤولية الاجتماعية، وتوقيع ثماني اتفاقيات مع مؤسسات القطاع الخاص الداعمة للبرامج المجتمعية.

رعى المناسبة صاحبُ السُّمو السّيد كامل بن فهد آل سعيد بحضور معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمكرمين وأصحاب السعادة، والرؤساء التنفيذيين وممثلي مؤسسات القطاع الخاص.

وقد تضمّن الحفل توقيع الوزارة مع الشركة العُمانية الهندية للسماد " أوميفكو" اتفاقيتين، نصت الأولى على تمويل إنشاء مشروع " مبنى مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في ولاية بدية بتكلفة 220 ألف ريال عماني، فيما تضمنت الاتفاقية الثانية تحسين وتطوير "مبنى مركز الأمان" في مقر المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بالخوض بمبلغ 118 ألف ريال عماني.

وقع الاتفاقيتين سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وعن الشركة المنفذة خالد بن محمد آل فنة العريمي مدير الاستدامة والتواصل المؤسسي بالشركة العُمانية الهندية للسماد "أوميفكو".

عقب ذلك وقّعت الوزارة والمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال على مذكرة تفاهم تنصُّ على مواصلة التعاون في المجالات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات واستدامتها والبرامج التدريبية وإيجاد مشروعات ومبادرات تُحقّق الفائدة لأكبر شريحة في المجتمع.

كما وقّع كل من سعادة الشيخ وكيل وزارة التنمية الاجتماعية والدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال على مذكرة تفاهم لتمويل إنشاء ورشة حدادة ونجارة.

وقد وقّع سعادة الشيخ الوكيل على اتفاقية أخرى مع الدكتور عمر بن سالم الجعيدي المدير العام لشركة آرا للبترول تتعلق بتمويل مشروع إنشاء " ورشة مختصة في مجالي الحدادة والنجارة" بمقر مركز التقييم والتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.

تلى ذلك توقيع مذكرة تعاون بقيمة 144 ألف ريال عُماني بين الوزارة ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية تهدف إلى تحقيق التعاون المشترك في مجال تنفيذ المشروعات التمكينية التي تستهدف أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود في مختلف محافظات السلطنة فضلا عن التعاون في مساعدة الحالات المستعجلة وفق الآليات المتبعة لدى الطرفين في برنامج "استقرار" الخاص بتوفير الأجهزة الكهربائية الأساسية للمستحقين، وبرنامج "كادر" الخاص بمساعدة الطلبة الجامعيين المتعثرين ماليًّا، إلى جانب تقديم المساعدات العلاجية للحالات الطارئة.

واشتمل الحفل على توقيع اتفاقية بين جمعية التدخل المبكر وشركة كيمجي لتمويل بناء " المركز المهني" بمقر الجمعية بتكلفة 144 ألف ريال عماني، فيما تضمنت الاتفاقية السابعة بين شركة " ميتسوي آند بي الشرق الأوسط " وجمعية النور للمكفوفين لتمويل شراء الأجهزة التعويضية وتأهيل عدد من الباحثين عن عمل من المكفوفين بمبلغ 33 ألف ريال عُماني.

كما وقّعت شركة " ميتسوي آند بي الشرق الأوسط " على اتفاقية توفير معدات وأجهزة العلاج الطبيعي لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمبلغ 30 ألف ريال عماني.

وألقى سعادة الشيخ وكيل وزارة التنمية الاجتماعية كلمة قال فيها إنّ القيمة التنموية المضافة للمؤسسات في مجال المسؤولية الاجتماعية تتعدى المساهمات المادية والنقدية لتأخذ أشكالًا أوسع في المجال التنموي والمجتمعي كإيجاد فرص عمل مقرونة بالتدريب، وتقديم منح التعليم والتأهيل وتنفيذ برامج نقل التقانة والمعرفة لتحسين جودة الخدمات.

وأشار سعادته إلى تغيّر مفهوم المسؤولية الاقتصادية إلى المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية بما تحمله من التزامات نحو المجتمع والمؤسسات الأهلية بما يعزّز الصورة الذهنية للمؤسسات ويُسهم في تحقيق التوازن الاجتماعي والبيئي.

وأكد سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي على أهمية الدور الريادي الذي يُعد رافدًا في تحقيق الكثير من المشروعات والبرامج ذات البعد الاجتماعي والبيئي والاقتصادي بما يعود بالنفع على عدد من الفئات المستفيدة في مجال تنمية الأسرة والمجتمع.

وفي ختام الحفل قام صاحبُ السُّمو راعي المناسبة بتكريم 36 مؤسسة من المؤسسات الداعمة لبرامج التنمية الاجتماعية.