الرئيس التنفيذل لجلف كرافت : نمو متواصل لسوق مواتية للرحلات البحرية الفارهة بالسلطنة

مؤشر الخميس ١٤/يناير/٢٠١٦ ٠٠:١٤ ص
الرئيس التنفيذل لجلف كرافت :
نمو متواصل لسوق مواتية للرحلات البحرية الفارهة بالسلطنة

مسقط - ش
قالت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت) إن هناك اهتماماً متزايداً لدى محبي البحر في السلطنة بالملاحة الراقية. وأشارت الشركة، التي تعتبر أبرز اللاعبين في سوق الملاحة الترفيهية بالسلطنة، إلى تنامي حرص البحارة ومحبي البحر على متابعة كل جديد في عالم الملاحة الترفيهية.وأضافت الشركة على لسان رئيسها التنفيذي إروين بامبس، خلال فعالية حصرية تقيمها على مدى ثلاثة أيام في مرسى الموج بمسقط، وتعرض فيها مجموعة مذهلة من يخوتها وقواربها الترفيهية والرياضية، أن الرغبة المتنامية لدى العمانيين في قضاء مزيد من الأوقات الممتعة على المياه "تعكس صورة واضحة لتوجّه إقليمي تصبح فيه الراحة والرحابة والقدرة على الاستمتاع بالبحر من الأولويات لدى مالكي القوارب واليخوت الحاليين والمرتقبين".ورأى بامبس أن الشغف البحري والملاحي المتجذر لدى العمانيين منذ أمد بعيد، والتطورات الجارية في مشاريع الواجهات البحرية، فضلاً عما تزخر به السواحل العمانية من مناظر طبيعية خلابة، "يجعل من السلطنة سوقاً مواتية للرحلات البحرية الفارهة وتشهد نموا في هذا القطاع "
وحرص الرئيس التنفيذي للشركة الحائزة لجوائز إقليمية ودولية عدة على التذكير بالعلاقة الوطيدة التي تجمع العمانيين بالبحر، لكنه أوضح أن "ما نشهده اليوم هو ارتقاء في درجة التطلعات، فملاحو البلاد يبحثون عما هو أكثر من رحلة صيد سريعة على طول الساحل، إذ باتوا يدركون الإمكانيات التي تنطوي عليها الملاحة الترفيهية المفعمة بتجارب استثنائية، ويرغبون بمشاركة تلك التجارب مع الآخرين" وأضاف موضحاً: "لا تعني تلك العوامل أن الجميع يبحث عن الاستمتاع بالتجربة نفسها. وبالرغم من ملاحظتنا لنشأة هذا التوجه، فإننا ندرك أن لدى عملائنا العمانيين المميزين احتياجات ومتطلبات تتباين فيما بينهم، وهذا هو السبب في أن كل ابتكار في مجموعتنا الواسعة من اليخوت والقوارب المصممة جزئياً وفق رغبات الزبائن يقدم لهم تجربة إبحار متميزة".
وبدوره قال وايني شافرد، المدير العام لدى "مرجان ماريناس": "يعتبر مرسى الموج الفريد من نوعه والفائز بالعديد من الجوائز منصة مثالية لاستضافة هذا العرض الحصري الرائع لمنتجات جلف كرافت، إذ أنه يعكس ويبرز نمط الحياة الراقية التي تجسدها جلف كرافت في يخوتها وقواربها. ويتطلع فريق العمل لدى مرسى الموج لاستضافة العرض الحصري ليخوت وقوارب جلف كرافت للسنة الثانية، ليبرز من خلال هذا التعاون المثمر الإمكانيات الكبيرة والميزات العديدة التي يتيحها هذا المرسى. ونحن على ثقة بأن محبي الملاحة الترفيهية في سلطنة عمان يتطلعون بشوق لاستكشاف المجموعة المميزة من يخوت السوبر والقوارب الترفيهية التي تعرضها جلف كرافت والمزايا الرائعة التي تتيحها، فضلاً عن الاستفادة من التجارب المتنوعة وإتمام عمليات شراء محتملة".
وتضم تشكيلة اليخوت والقوارب التي تعرضها "جلف كرافت" خلال الفعالية الحصرية المستمرة حتى السبت 16 يناير، اليخت السوبر الفائز بجوائز عدة "ماجستي 135" إلى جانب اليخت المذهل "ماجستي 105". وتجمع هذه القصور العائمة أحدث التقنيات مع ترف التصميم، ما يمنح مالكيها وركابها تجربة إبحار مهيبة.
ويتسم اليخت "ماجستي 135" بقدرته على تحقيق الاستفادة القصوى من المساحات والضوء الطبيعي في الداخل والخارج، إلى جانب اشتماله على مساحات داخلية فسيحة تفيض بالرفاهية ويمكن تصميمها وفق رغبة المالك، بدءاً من مناضد التبرّج ذات الأسطح الرخامية الفاخرة ووصولاً إلى الأسقف المكسوة بالأوراق الفضية في الصالون الرئيسي وغرفة المالك. وتتعدّد وتتنوع أوجه الإبداع والأصالة على متن هذا اليخت لتتراوح بين استخدام أحدث التقنيات والمعدات الرفيقة بالبيئة ونظم الترفيه المتقدمة ومساحات الاستجمام الواسعة.
أما اليخت السوبر "ماجستي 105" فيتاح للجالسين في صالونه الكبير ومنطقة تناول الطعام الواسعة، إطلالات مذهلة على البحر من خلال نوافذ بانورامية، كما يشتمل على مناطق استجمام فسيحة في الهواء الطلق تضمّ سطحاً خلفياً واسعاً، وسطح تشمس علوياً. ويناسب اليخت ماجستي 105 أولئك الذين يستمتعون بقضاء الوقت حول السواحل أثناء التنقل بين الجزر، أو محبي العطلات الباحثين عن قضاء أوقات حافلة بالمتعة عند رسوّهم في الواجهات البحرية. ويتيح اليخت لركابه قدراً كبيراً من الراحة بفضل اشتماله على خمس غرف تتسع لعشرة ضيوف، إلى جانب غرفتين لأفراد الطاقم. ويشتمل أسطول جلف كرافت المعروض في فعاليتها الحصرية على مجموعة يخوت "نوماد" الحديثة العابرة للبحار، والتي تأتي بتصميم يحاكي الشقق العلوية ويتسم بالمتانة والراحة التي تمنحها لمحبي السفر البحري، فضلاً عن مجموعة قوارب "سيلفر كرافت" الخاصة بالنزهات العائلية وصيد الأسماك وقوارب "أوريكس" الرياضية السريعة.

جدير بالذكر أن شركة "جلف كرافت" تقوم ببناء جميع يخوتها وقواربها في حوض حديث لبناء المراكب يقع في دولة الإمارات، ما يساهم في دعم حضور المنطقة في قطاع الملاحة الترفيهية كلاعب أساسي من شأنه تعزيز مكانتها العالمية كمركز لإنتاج يخوت وقوارب رفيعة المستوى.