سلطنة عُمان تشارك في المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير بالرياض

بلادنا الثلاثاء ٣١/مايو/٢٠٢٢ ١٣:٢٧ م
سلطنة عُمان تشارك في المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير بالرياض

الشبيبة - العمانية 

 شاركت سلطنة عُمان ممثلة في هيئة البيئة بالمعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير والذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو.

وجاءت مشاركة هيئة البيئة باستعراض جهود سلطنة عُمان في مجال المحافظة على المحميات الطبيعية ومكافحة التصحر وتسليط الضوء على مشروع المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة.

وجرى خلال فترة المعرض استعراض الجهود المبذولة في العناية بالغطاء النباتي محليا وإقليميا وعالميا من خلال التطرق لمبادرات التشجير وتتضمن محاور المنتدى التشجير وتقنياته ومكافحة التصحر وتقنيات الري والمشاتل والبذور وتدوير المخلفات البيئية.

كما استعرضت حديقة النباتات والأشجار العمانية ثمرة الجهود البيئية في حماية التنوع النباتي في سلطنة عُمان وذلك بتوثيق جميع أنواع النباتات المحلية وعرضها في حديقة متكاملة وبيئات تحاكي البيئات النباتية العُمانية والتي تعتمد على التعليم والتفاعل البيئي.

وشاركت شركة تنمية نخيل عُمان في المعرض إيمانًا منها بأهمية هذا القطاع، ويسعى المختصون لديها لإيجاد أحدث الطرق والسبل في عمليات التشجير وتقنياته، وتسهيل تنفيذ مثل هذه المشاريع ونشر الرقعة الخضراء على ربوع سلطنة عُمان.