الشيبانية تؤكد على أهمية الرياضة المدرسية

بلادنا الأحد ٢٩/مايو/٢٠٢٢ ١٥:٢١ م
الشيبانية تؤكد على أهمية الرياضة المدرسية

مسقط - الشبيبة

التقت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بعدد من الجهات المختصة ( الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية- مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي ممثلا بدائرة الأنشطة التربوية- المديرية العامة للإشراف التربوي- قسم مناهج الرياضة المدرسية بدائرة المهارات الفردية) المرتبط عملها بقطاع الرياضة المدرسية في الوزارة.

قدمت هذه الجهات عددا من أوراق العمل تحدثت فيها عن اختصاصاتها الوظيفية، وأعمالها، وخططها التطويرية للرياضة المدرسية، واستفادة الرياضة العُمانية من الإجادات الطلابية في مجال الرياضة المدرسية.

وأكدت معالي الوزيرة على أهمية أن تكون الرياضة المدرسية حاضرة في مدارس السلطنة كافة، وأن تجمع بين المعرفة والفائدة والمتعة، كما دعت معاليها إلى أهمية تنظيم الرياضة المدرسية من خلال تكامل الجهود بين مختلف الجهات العاملة في هذا الشأن سواء أكانت من داخل الوزارة أم من خارجها خاصة مع المؤسسات المعنية بالرياضة بشكل مباشر مثل وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحادات والأكاديميات الرياضية.

ودعت معالي الوزيرة إلى نشر ثقافة الرياضة بين جميع الطلبة من الجنسين وإلى إبراز الإجادات الطلابية في مختلف الرياضات ، ورعايتها، والاهتمام بها، والوصول بها إلى منصات التتويج.