قسم الجراحة بالمُستشفى السُّلطاني يُشارك في إجراء عمليات جراحية بمستشفى جعلان بني بوعلي

بلادنا الأحد ٢٩/مايو/٢٠٢٢ ١٣:٠١ م
قسم الجراحة بالمُستشفى السُّلطاني يُشارك في إجراء عمليات جراحية بمستشفى جعلان بني بوعلي

الشبيبة - العمانية 

 أجرى المستشفى السُّلطاني مُمثلًا في قسم الجراحة /٥/ عمليات تخصُّصية في جراحة القولون والمستقيم بمستشفى جعلان بني بو علي لتقريب الخدمة للمريض، وتقليل قوائم الانتظار الطويلة.

قام بإجراء العمليات الجراحية الدكتور عامد بن خميس العريمي استشاري جراحة القولون والمستقيم ومدير دائرة الجراحة بالمستشفى السُّلطاني وفق أحدث المعايير العلاجية والبروتوكولات الجراحية.

وقال الدكتور عامد بن خميس العريمي لوكالة الأنباء العُمانية إن هذه الخطوة تأتي تجسيدًا لرؤية المستشفى في فتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات على جميع المستويات والأصعدة تحقيقًا للأدوار الكبيرة التي يقوم بها المستشفى لخدمة المجتمع عمومًا والمرضى بشكل خاص، وهو ما يؤكّد على أنّ المريض هو الأساس التي تقوم عليها ركائز العمل المهني في المستشفى.

وذكر أنّ المُبادرة تُمثلُ جزءًا من مُبادرات المستشفى السُّلطاني بشكل عام وقسم الجراحة بشكل خاص للتعاون مع المستشفيات المرجعية في المحافظات لإجراء مختلف العمليات التخصُّصية، إضافة للأدوار التعليمية والأكاديمية التي يقوم بها القسم في هذا الإطار بنقل خبرات المستشفى والمتخصّصين بما يضمن تقديم الخدمة بجودة وكفاءة عالية وتقديم الجوانب التدريبية والعملية في ذات الوقت.

ولفت الدكتور عامد بن خميس العريمي استشاري جراحة القولون والمستقيم ومدير دائرة الجراحة بالمستشفى السُّلطاني إلى أنّ هذه المبادرة بدأت منذ مُدة وشملت مستشفيات عدة منها صور ونزوى والرستاق وستستفيد من هذه المبادرة مستشفيات أخرى في قادم الوقت، وستقام خدمات جراحية مثل جراحة المناظير وتطويرها.