’خدمة’ ترعى تحدي المنافسة الطلابي ضمن منتدى المنافسة الثالث للمنطقة العربية

مؤشر الخميس ٢٦/مايو/٢٠٢٢ ١٢:٠٨ م
’خدمة’ ترعى تحدي المنافسة الطلابي ضمن منتدى المنافسة الثالث للمنطقة العربية

مسقط - الشبيبة 

رعت شركة عُمان للاستثمارات والتمويل "خدمة"، مسابقة تحدي المنافسة الطلابي التي أقيمت ضمن فعاليات منتدى المنافسة الثالث للمنطقة العربية، واستضافته السلطنة ممثلة في مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يومي 24 و25 مايو بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك بتنظيم من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" وبالشراكة مع جامعة الدول العربية، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتمنية (الأونكتاد)، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ومركز التجارة الدولية، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الإستثمار في السلطنة، إلى جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وجرى تنظيم حفل تكريم الفائزين في تحدي المنافسة الطلابية تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بحضور معالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من المسؤولين من داخل السلطنة وخارجها.

وهدفت "خدمة" من خلال دعم هذه المسابقة إلى تعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم النجاح الذي حققه المنتدى خلال النسختين الأولى والثانية. إلى جانب حرصها على تأكيد مسؤوليتها الاجتماعية في تعزيز التعاون لرفع الوعي حول سياسات المنافسة في المنطقة، وإتاحة مساحة حوارية تجمع المنافسين على المستويين الوطني والإقليمي لتسهيل كافة المساهمات التي تحسن نمو النسيج الاقتصادي في السلطنة.

تمثل دعم "خدمة" من خلال تقديم جوائز مالية لـ (3) ثلاثة فرق فائزة في التحدي الطلابي بهدف تشجيع الطلبة على المنافسة والابتكار وزيادة وعيهم وفهمهم لمجال المنافسة وتحديدا في الأسواق الإلكترونية. وتعليقا على هذه المبادرة، قال سعيد بن أحمد صفرار، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للاسثمارات والتمويل "خدمة": "نحرص في "خدمة" على توسيع نطاق تعاوننا ودعمنا للاحتفاء بالشباب أصحاب المواهب والابتكارات، وبالتالي دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني. ونحن نعتبر تلك الطاقات المعطاءة التي بذلت جهودا عملية ملموسة فاستحقت الفوز في المنافسة هم خير من يترجم التوجه المستمر نحو الاهتمام باستدامة المعرفة في عالم الاقتصاد. وإن مشاركة "خدمة" في دعم منصة أسستها منظمات دولية يتطلب منا بصمة تؤكد اهتمامنا بصنع سياسات منافسة، مسترشدين بأفضل الممارسات الدولية".

جدير بالذكر أن شركة عُمان للاستثمارات والتمويل هي المزود الرائد لخدمات دفع الفواتير والتحصيل في السلطنة. حيث توفر نقطة مركزية لتسهيل عمليات دفع جميع فواتير الكهرباء والمياه والاتصالات وغيرها من الخدمات للعملاء من خلال شبكة فروعها المنتشرة عبر مختلف محافظات السلطنة وقنوات التحصيل الإلكترونية التابعة لها .