بنك التنمية العماني يستعرض تعزيز منظومة التدقيق الداخلي لديه

مؤشر الخميس ٢٦/مايو/٢٠٢٢ ١١:٢٤ ص
بنك التنمية العماني يستعرض تعزيز منظومة التدقيق الداخلي لديه

مسقط - الشبيبة 

في إطار سعي بنك التنمية العماني نحو تعزيز منظومة التدقيق الداخلي، يشارك البنك في الاحتفال بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بنشاط التدقيق الداخلي والذي يصادف شهر مايو من كل عام، وذلك من خلال التوعية بمهام دائرة التدقيق الداخلي ودورها في تعزيز الأداء المؤسسي وتحقيق الجودة وفقا لأفضل الممارسات العالمية وبما يتوافق مع النظام المصرفي العماني والأنظمة واللوائح المعمول بها في المؤسسة.

واستغلالا لهذه المناسبة ولإيصال رسالة التدقيق الداخلي ودورها في منظومة عمل البنك والتي يطلق عليها ب"منظمومة خطوط الدفاع الثلاث" قام فريق التدقيق بالمؤسسة بإرسال منشورات توعوية حول نشاط التدقيق الداخلي إلى موظفي البنك بالإضافة إلى تنظيم مسابقات الأسئلة والأجوبة متعلقة بأعمال التدقيق.

كما تم إجراء مقابلات كتابية مع بعض عملاء التدقيق، وعقد ورش توعوية عبر برامج الاتصال المرئي، بالإضافة إلى توزيع الحلوى لتعزيز الجانب الإجتماعي.

وحول مشاركة بنك التنمية العماني في الاحتفال بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بنشاط التدقيق الداخلي قال عباس بن حسن اللواتي مدير التدقيق الداخلي ببنك التنمية العماني أن بنك التنمية العماني عمل خلال الفترة الفائتة على تعزيز ثقافة التدقيق الداخلي بالمؤسسة كما قام بتحويل إجراءات التدقيق الورقية إلى إجراءات رقمية، الأمر الذي ساهم في أتمتة أعمال دائرة التدقيق الداخلي وسرعة استيفاء الملاحظات والتغذية الراجعة اللحظية وبالإضافة إلى تكوين ارشيف الكتروني لأعمال التدقيق.

يذكر أن معهد المدققون الداخليون IIA في السلطنة تداول العام الفائت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مبادرة التدقيق الداخلي ببنك التنمية العماني واحتفالهم بفعالية الشهر العالمي للتوعية بالتدقيق الداخلي.