تخريج دفعة جديدة من الجنود بالجيش السلطاني العُماني

بلادنا الخميس ٢٦/مايو/٢٠٢٢ ١١:١٠ ص
تخريج دفعة جديدة من الجنود بالجيش السلطاني العُماني

مسقط - الشبيبة

احتفل الجيش السلطاني العُماني صباح اليوم بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة تحت رعاية اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العمانية، وبحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

وقد بدأت فعاليات الاحتفال بالتحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعدها قدم الخريجون عرضا عسكرياً بالمسير البطيء بمصاحبة فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني.

           ثم قام اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية راعي المناسبة بتوزيع الشهادات للحاصلين على المراكز الأولى، وقد حقق المركز الأول في المستوى العام للدورة الجندي بشار بن محمد الجعفري، و جاء في المركز الأول في التعبئة ومهارة الميدان الجندي زياد بن علي العبري، وحصل الجندي البراء بن هاني العريمي على المركز الأول في المشاة العسكرية ، فيما أحرز الجندي أحمد بن سعيد الخنبشي المركز الأول في الرماية واستخدام الأسلحة، وحقق الجندي منير بن مصبح القطيطي المركز الأول في اللياقة البدنية ، وجاء في المركز الأول في الضبط والربط العسكري الجندي أحمد بن محمد الجامودي.

وفي الختام ردد الخريجون نشيد الجيش السلطاني العُماني، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - ثم عزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني سلام الشرف، بعدها تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي المناسبة بالانصراف من أرض الميدان، حيث مرَّ طابور الخريجين من أمام المنصة بالمسير العادي، وقدمت الفرقة الموسيقية معزوفات ومقطوعات موسيقية وعسكرية متنوعة.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العُماني، وعدد من أولياء أمور الخريجين.

ويأتي تخريج هذه الدفعة من الجنود في إطار استمرار الجهود الوطنية لقوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع وبالتنسيق مع وزارة العمل في إتاحة المجال أمام المواطنين الباحثين عن عمل للانضمام للخدمة العسكرية ونيل شرف الانتساب إليها.