الرئيس الأقليمي لباناسونيك الشرق الأوسط: نحن رقم واحد في مبيعات "المكيفات" في عمان

تكنولوجيا الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠٢٢ ١٧:٥٤ م
الرئيس الأقليمي لباناسونيك الشرق الأوسط: نحن رقم واحد في مبيعات "المكيفات" في عمان

دبي - خالد عرابي

أكد المدير العام الإداري بشركة باناسونيك للتسويق الشرق الأوسط وإفريقيا هيرويوكي شيبوتاني، أن الشركة تمثل الشركة رقم واحد في مبيعات أجهزة التبريد "المكيفات" في السوق العماني، كما أن الشركة تحقق مبيعات قياسية في المنتجات الأخرى ويتراوح تصدر مبيعات منتجاتنا فيها بين المركزين الأول والثاني، وأضاف قائلا: رغم أن أزمة جائحة كورونا (كوفيد-19) أثرت على الكثير من التجارة و مبيعات الشركات وغيرها إلا أنها لم تؤثر على مبيعاتنا كثيرا وحققنا نتائج جيدة خلال العامين الماضيين بل وكان هناك نمو مستمر في المبيعات.

جاء ذلك في حوار للـ "الشبيبة" على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي لـ باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق للكشف عن شعار علامتها العالمي الجديد "رفاهية مطلقة لحياة عالية الجودة" في دبي، وجرى خلاله الكشف عن خطط باناسونيك للسنة المالية الجديدة وأبرز إنجازاتها في عام 2021. وسجلت الأدوات والتجهيزات الصغيرة والكبيرة من باناسونيك نمواً بنسبة %119، مقارنة بالعام 2020 في حين حققت شريحة الأعمال المباشرة مع الشركات نمواً بنسبة 106%

 وأكد شيبوتاني أن الاستراتيجية التسويقية لباناسونيك ما زالت محافظة على نفسها وأن أكثر من 90% خاصة من سوق الشرق الأوسط مبيعات حضورية من خلال المراكز والمجمعات و المحلات التجارية وفي المعارض وغيرها، مقارنة بنسبة حوالي 10% يباع عن طريق التسويق الإلكتروني (أون لاين) ولكن من الملاحظ أن هناك زيادة ونمو سريع في مبيعات "الأون لاين" و أنها في تزايد ونمو مستمر أيضا .

وقال لذلك نحن نحافظ على عمل توازن ما بين التسويق أون لاين و التسويق من خلال وسائل الإعلام التقليدية من صحف و غيرها، و لكن في نفس الوقت في تسويقنا الإلكتروني يزيد ومن ذلك أننا تجاوزنا حتى الآن أكثر من مليار مشاهدة لمنتجاتنا.

وعن حدوث ارتفاع في التكلفة بسبب ما يحدث من أحداث مثل حروب وغيرها وأن ذلك يؤثر على تكلفة الإنتاج وكيف يؤثر ذلك على الإنتاج والمبيعات في باناسونيك قال سيبوتاني: بالطبع مثل هذه الأشياء والأحداث تؤثر على كلفة الإنتاج ولكننا كشركة نحاول أن نوجد حلول للحفاظ على أن نقلل من سعر التكلفة حتى لا تزيد على المستهلك في النهاية ومن ذلك أننا في بعض الأحيان ننقل أماكن أي مصانع الإنتاج إلى دول تكون هذه الكلفة فيها أقل مثل تكلفة الأيدي العاملة على سبيل المثال. وبصفة عامة فإنها لم تؤثر على المنتجات صغيرة الحجم بينما كان لها أثر بسيط على المنتجات كبيرة الحجم مثل الثلاجات و الغسالات مثلا وذلك بسبب كلفة النقل و الشحنوغيرها.

وقال شيبوتاني: وحتى حينما فرضت بعض الدول ضريبة القيمة المضافة حاولنا أن نوجد حلول تقلل من شعور المستهلك بارتفاعها أو تحملها ولذا لم يكن لها تأثير على المبيعات ولم يشعر المستهلك بها كثيرا، لأننا نؤمن بأنه لابد و أن يحصل الزبائن على هذه المنتجات التي تؤدي لهم خدمة وتسهل حياتهم . ولكن الشيء الوحيد الذي كان صعبا هو تغيير الدفاتر مثلا وهذا أخذ بعض الوقت حتى غيرنا هذا النظام و بعدها سارت الأمور بكل توازن و بساطة .

وأكدعلى أن لباناسونيك شركاء وأن هناك خطة لتوسيع الإنتاج المحلي، ومن ذلك زيادة الإنتاج في مصر ومنه إنتاج التلفزيونات و الكاميرات الإلكترونية ونسعى في ذلك الاستفادة من الوصول للأسواق الإفريقية.

وأكدت باناسونيك خلال المؤتمر الإقليمي لـ باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق التزامها برفاهية المستهلكين ومتابعة جهود التوسع في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا. وعكس الشعار الجديد التزام العلامة بتوفير حلول تساهم في جعل الحياة أكثر سهولة وأمانا وصحة ورفاهية للمستهلكين، ومساعدتهم على تعزيز جودة حياتهم.

وتركز باناسونيك على توسيع حصتها في السوق الإقليمية لمواكبة مستويات الطلب المتنامية، عن طريق توفير حلول تساهم في نشر أجواء أكثر صحةً وراحة في المنازل والشركات والمساحات العامة.

وسلط "المؤتمر الإقليمي لـ باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق" الضوء على بعضٍ من المنتجات الجديدة المتفردة التي تضم تشكيلة من التقنيات الفائقة والتميز الياباني منقطع النظير. وكانت مكيفات الهواء Nanoe-X إحدى أبرز الحلول المبتكرة المعروضة، والتي تتميّز بقُدرتها على القضاء على الكائنات الدقيقة المُسببة للأمراض مثل البكتيريا والفطريات والفيروسات وغيرها من المواد المُسببة للحساسية. ولا تقتصر مهمة مكيفات الهواء الرائدة هذه على وظائف تبريد وتدفئة المناطق المُحيطة فحسب، بل تعمل أيضاً على تنظيف الهواء داخل الغُرف وتوفير حماية على مدار الساعة للحفاظ على غُرف المعيشة نضرة ونظيفة، بما يعود بالفائدة على العملاء ويعزز من صحة حياتهم.