وفد عسكري بريطاني يزور مجلس الدولة

بلادنا الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠٢٢ ١٤:٤٥ م
وفد عسكري بريطاني يزور مجلس الدولة

مسقط - الشبيبة

زار مجلس الدولة صباح اليوم الأربعاء 25 مايو 2022م، وفد من كلية القيادة والأركان الملكية البريطانية برئاسة العقيد مارتن جيفريس ، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية لسلطنة عمان، وكان في استقبالهم المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، وعدد من المكرمين أعضاء المجلس، وبحضور سعادة الأمين العام للمجلس.

في مستهل الزيارة رحب نائب رئيس مجلس الدولة بالوفد متمنيا لهم طيب الإقامة في سلطنة عمان، وأن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض علاقات التعاون التاريخية المتينة بين البلدين، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي إطار الزيارة شهد الوفد الزائر عرضا مرئيا قدمه المكرم المهندس عادل بن أحمد اللواتي تضمن نبذة تعريفية عن مجلس عمان، ودور مجلس الدولة فيما يتعلق بالجوانب التشريعية، وتدعيم الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العــماني، بالإضافة إلى دور المجلس في العمل الوطني، ومراحل تطور ه وانجازاته خلال فتراته المتعاقبة.

 كما تعرف الوفد خلال الزيارة على بعض المواد التي تضمنت الاحكام الخاصة بالمجلس، من النظام الأساسي للدولة، وقانون مجلس عُمان التي تحدد اختصاصات المجلس وصلاحياته وشروط العضوية، وعدم جواز الجمع بينها وبين عضوية مجلس الشورى والوظيفة العامة.

من جانبهم أعرب رئيس وأعضاء وفد كلية القيادة والأركان الملكية البريطانية عن شكرهم وتقديرهم للمكرمين أعضاء المجلس على حفاوة الاستقبال، مشيدين بالعلاقات الثنائية التاريخية المتينة بين البلدين متمنيًا لسلطنة عمان وشعبها المزيد من التطور والتقدم والازدهار.

كان في استقبال الوفد المكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي، والمكرم أحمد بن عبدالله الحسني، والمكرم المهندس عادل بن أحمد اللواتي، والمكرم المهندس محمد بن أحمد اللمكي، والمكرم يعقوب بن يوسف الكمشكي، والمكرمة مها بنت سليمان اللمكية أعضاء المجلس، وبحضور سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مختلف المرافق.