عمان داتا بارك تحصل على جائزة كومكس للإجادة في خدمات الأمن السيبراني

مؤشر الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠٢٢ ١١:٢٦ ص
عمان داتا بارك تحصل على جائزة كومكس للإجادة في خدمات الأمن السيبراني

مسقط - الشبيبة 

 حصلت شركة عمان داتا بارك ، المزود الأول والرائد للخدمات السحابية والمدارة في السلطنة ،على جائزة كومكس للاجادة في خدمات الأمن السيبراني ، وذلك خلال مشاركتها بمعرض كومكس 2022 الذي انطلقت فعالياته الأثنين بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض وتستمر حتى الأربعاء ، متضمنة ايضا عقد مؤتمر كومكس للذكاء الاصطناعي وغيرها من الفعاليات ذات العلاقة بتكنولوجيا المعلومات .

يعتبر فوز عُمان داتا بارك بهذه الجائزة بمثابة شهادة على التزامها بتقديم أفضل خيار لخدمات مراكز البيانات في السلطنة ، فضلا عن انه اعتراف بجهود عمان داتا بارك في استشعار تهديدات الأمن السيبراني ، واكتشافها ، وقدرتهم على تقديم افضل الخدمات الوقائية للحفاظ على كيانات الأعمال العٌمانية في مأمن من مجرمي الإنترنت. لتقليل الهجمات الإلكترونية.

وفي تصريح له حول هذا الفوز ، قال المهندس مقبول الوهيبي ، الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك: "إن الفوز بهذه الجائزة يشكل اضافة نوعية لمقدرات السلطنة في حفظ وحماية البيانات محليا ، كما انه تأكيد على قدرة عمان داتا بارك على الاستمرار في حصد الجوائز الاحترافية عام بعد عام "

وأضاف : "كما يؤكد هذا الفوز ايضا على ريادة عمان داتا بارك في دعم جهود التحول الرقمي التي تبذلها الحكومة والقطاع الخاص ، حيث أن جميع خدماتنا التي نقدمها بمختلف مجالاتنا تشكل حلولاً ذكية ورائدة وفعالة يمكن للجهات والشركات المعنية الاعتماد عليها"

وتابع الوهيبي حديثه قائلاً : " بقدر سعادتنا بهذا الفوز ، فاننا سعداء ايضا بافتتاح كومكس 2022م للجمهور بعد غياب 3سنوات ، فهو حدث ذا اهمية في تعزيز المعرفة بالجوانب التقنية في السلطنة ، كما يعتبر مواكبة عملية للتطورات التكنولوجية التي شهدها العالم مما يتيح فرصا أوسع لاستفادة السلطنة من تلك التطورات "

واشار الوهيبي إلى أن عمان داتا بارك تتطلع دائما إلى عرض خدماتها النوعية للجهات الحكومية و الخاصة لأجل اتاحة الفرص لتلك المؤسسات للاستفادة من المستحدات التقنية وتوظيفها في تطوير عملياتها الرقمية.، خصوصا وان عمان داتا بارك تسهم في تقديم البنية الأساسية لخدمات الذكاء الاصطناعي و الخدمات الساحبية و استضافة البيانات داخل السلطنة ، وذلك لضمان أمن البيانات وحمايتها .

وأكد بأن. عدد عملاء عمان داتا بارك ‏أكثر من 450 جهة وشركة خاصة تقدم الخدمات و نوه بأن الشركة تقدم خدمات نوعية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة في إطار مسؤوليتها الوطنية و الاجتماعية و ذلك من خلال استضافة بياناتها. من خلال باقات خاصة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة، فضلا عن ما تقدمه لتلك المؤسسات من خدمات احترافية متخصصة مستفيدة في ذلك من ما لديها من فريق عمل مكون من نخبة من الكوادر الوطنية المؤهلة في مجالات التقنية الدقيقة وفي دعم حفظ البيانات .

  وقد استعرضت عمان داتا بارك عبر معرض كومكس 2022 مختلف خدماتها السحابية وخدمات الاستضافة والخدمات المدارة وغيرها من الخدمات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والتي من ضمنها تجربتها الرائدة في إدارة مركز الأمن السيبراني ‏المعروف باسم سايبر سكيروتي بارك، الذي يسهم في تقديم خدمات عالية الجودة للعديد من الجهات الحكومية و ومؤسسات القطاع الخاص وتلبية احتياجاتها من خدمات الاستضافة المدارة ، كما قدمت عروضاً مرئية ‏حول الخدمات التي توفرها .

ويشار هنا بأن جناح عمان داتا بارك في معرض كومكس 2022 حظي باقبال جماهيري كبير بالاضافة الى زيارات نوعية من عدد ذوي الاختصاص في مجالات التكنولوجيا الرقمية من عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص .

كما تجدر الاشارة أيضا بأن شركة عمان داتا بارك هي أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المُدارة في السلطنة ، حيث تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عٌمان ، من خلال ما تقدمه من حلول شامل للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات.واستضافة الويب وخدمات أمن الشبكات.كما تقدم عمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة لتقديم خدمة للذكاء الاصطناعي - نيبولا لخدمة الذكاء الاصطناعي السحابي ، وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء مزود الخدمة السحابية لشبكة شركاء "انفيديا " NVIDIA . للمزيد من التفاصيل حول خدمات عمان داتا بارك يمكن الابحار في الموقع الالكتروني للشركة : www.omandatapark.com