البنك المركزي العماني وسوق المال يوقعان برنامج تعاون

مؤشر الثلاثاء ٢٤/مايو/٢٠٢٢ ٢٠:٠٦ م
البنك المركزي العماني وسوق المال يوقعان برنامج تعاون

مسقط - الشبيبة

وقع كلا من البنك المركزي العماني والهيئة العامة لسوق المال اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022م برنامج تعاون في مجال الابتكار والتكنولوجيا في القطاع المالي (التكنولوجيا المالية).

وقع من جانب البنك المركزي العماني سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي، ومن جانب الهيئة سعادة عبدالله بن سالم بن عبدالله السالمي الرئيس التنفيذي.

ويهدف البرنامج إلى التعاون في مجالات التكنولوجيا المالية والمشاريع المرتبطة بالابتكار والتكنولوجيا الحديثة والثقافة المالية، و تعزيز الشمول المالي. كما يهدف البرنامج إلى تطوير البيئة الرقابية والتنظيمية الملائمة التي من شأنها المساعدة على نمو الابتكار والرقمنة في القطاع المالي، وخلق بيئة مناسبة لتعزيز وتيرة الابتكار في مجالات تقديم الخدمات المالية في سلطنة عمان.

جاء توقيع البرنامج على هامش مشاركة البنك المركزي العُماني والهيئة العامة لسوق المال في الدورة الواحدة والثلاثين من معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس) 2022.

 ويشارك البنك المركزي العُماني كأحد الداعمين للنسخة الحالية من المعرض الذي يستضيفه مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من 23 حتى 25 مايو 2022م، والذي تضمن منطقةً خاصة بمبادرة ودعم من البنك المركزي العُماني باسم "جناح البنوك والتكنولوجيا المالية" ويضم المؤسسات المالية والمصرفية المشاركة.